أخبار محلية

السبت - 21 أغسطس 2021 - الساعة 05:07 م بتوقيت اليمن ،،،

الوطن العدنية/متابعات


هدد المتحدث الرسمي باسم جماعة الحوثي محمد عبدالسلام، اليوم السبت، باستهداف القوات البريطانية في محافظة المهرة شرق اليمن.

وقال ناطق الحوثيين وكبير مفاوضي الجماعة في تصريحات صحفية، "نحن نرفض أي تواجد عسكري لأي بلد في أرض الجمهورية اليمنية. ونعتبر هذه القوات الموجودة في بلدنا هي قوات احتلال ويجب التعامل معها على هذا الاعتبار".

وأضاف "الوجود العسكري الأجنبي في اليمن مرفوض، سواء كان أمريكيا، بريطانيا، سعوديا، إماراتيا، سودانيا أو أي بلد، وطالما هي بهذا الشكل فهي غير شرعية وغير مقبولة ولا تستند إلى أي وقائع ولا قوانين لا دولية ولا محلية".

وتابع "نعتقد أن أي قوات عسكرية هي قوات احتلال، وطالما هي قوات احتلال فمن حق الجمهورية اليمنية وجيشها أن يواجه أي قوات عسكرية في أرض اليمن وأن يستهدفها باعتبارها قوات غازية بموجب القانون الدولي والقانون اليمني وبموجب الأعراف الدولية والإنسانية."

وفي 8 أغسطس ذكر موقع "إكسبرس" البريطاني، أن قوة بريطانية تضم 40 فردا من عناصر القوة الجوية الخاصة، وصلت إلى مطار الغيضة في المهرة.

وقال إن القوة سيساعدها موظفون محليون متعاونون مع وزارة الخارجية البريطانية، لملاحقة "مرتزقة" تابعين لجماعة الحوثيين، يعتقد أنهم المسؤولون عن الهجوم على ناقلة النفط الإسرائيلية "ميرسر ستريت" في خليج عمان يوم 30 يوليو الماضي.

ولم يصدر تأكيد أو نفي رسمي من قبل الحكومتين اليمنية أو البريطانية حول تواجد هذه القوات .