أخبار محلية

الأحد - 13 يونيو 2021 - الساعة 02:32 ص بتوقيت اليمن ،،،

الوطن العدنية/متابعات

ذكرت مصادر أن احتجاجات اندلعت في أوساط المعتقلين بسجن الشرطة العسكرية في مدينة المخا الساحلية غربي تعز، على خلفية اعتداءات تعرض لها السجناء من قِبل قيادات وأفراد عسكرية.

وأوضحت المصادر أن العشرات من السجناء قاموا بأعمال شغب تنديداً باستمرار حبسهم دون مسوِّغات قانونية ومنعهم من التواصل مع ذويهم وتعرض معظمهم للتعذيب، فيما أفادت مواقع إعلامية ذات صلة بقوات "طارق صالح" وألوية العمالقة بأن 65 سجيناً أحدثوا أعمال شغب في سجن الشرطة العسكرية، وقالت إن كافة أولئك السجناء ينتمون لألوية العمالقة ومتَّهَمين بقضايا قتل واختلاس وسرقة أطقم عسكرية، وإن احتجاجاتهم كانت تهدف إلى الهروب من السجن.

وأشارت المواقع إلى أن ضباط وأفراد الحراسة تمكنوا من إخماد محاولة الهرب، وتعرض معظمهم لإصابات ومحاولات طعن، ودعا ذلك إلى أن يقطع قائد قوات الشرطة العسكرية "بسام الصبيحي" إجازته ويعود إلى المخا، حد ما ورد في تلك المواقع.

وسبق أن تحدث ناشطون من أبناء مدينة المخا أن العديد من المختفين الذين جرى اقتيادهم إلى أماكن مجهولة، اتضح لاحقاً أنه تم إيداعهم سجن الشرطة العسكرية، ومن بينهم معتقلون جرى اقتيادهم بناءً على آرائهم أو تدوينات كتبوها في مواقع التواصل الاجتماعي عبَّروا فيها عن مناهضتهم للدور الإماراتي والقوات المشتركة المتواجدة في المنطقة.