أخبار محلية

الأحد - 13 يونيو 2021 - الساعة 02:25 ص بتوقيت اليمن ،،،

الوطن العدنية/تعز

كشفت وثيقة صادرة عن صندوق النظافة والتحسين التابع لسلطة هادي بمحافظة تعز عن تعرض عدد من السيارات للنهب من قِبل مسؤولين وموظفين في الصندوق.

ووفقاً للوثيقة، فإن 19 موظفاً في الصندوق نهبوا معظم السيارات ولم يعيدوها منذ ست سنوات.. موضحة أن من بين المنهوبات 12 سيارة "دباب فتش" و4 سيارات نوع هايلوكس وصالون "تويوتا موديل 89"، بالإضافة إلى جهاز البصمة نهبته موظفة في الصندوق.

وطالبت الوثيقة الموجهة إلى الجهاز المركزي للرقابة والمحاسبة في المدينة، بالعمل على استعادة تلك المنهوبات.

وعلى الرغم من أن الوثيقة وجِّهت إلى جهاز الرقابة في تاريخ 11 نوفمبر العام الماضي، إلا أنه لم يتم استعادة المنهوبات من صندوق النظافة حتى اللحظة.

وتتعرض المؤسسات الحكومية في المناطق التي تسيطر عليها حكومة هادي في تعز لعمليات نهب من السلطة المحلية ونافذين موالين للحكومة، ومن تلك المؤسسات الكهرباء التي أقدم مسؤولوها على مصادرة إمكانيات المؤسسة الفنية والتقنية (محطات توليد- خطوط نقل- أعمدة) تتجاوز قيمتها ثلاثة ملايين دولار، لصالح شركات خاصة تابعة لمستثمرين مدعومين من السلطة المحلية.

كما تعرضت ممتلكات خاصة بالمواطنين للاستيلاء من قِبل نافذين في محور تعز العسكري، حيث كُشِف مؤخراً عن أكثر من 200 منزل تم الاستيلاء عليها، بحسب تقرير حقوقي لـ"تحالف رصد".

وتشهد مدينة تعز احتجاجات شعبية -منذ 27 مايو الماضي- للمطالبة بإزاحة الفاسدين في السلطة المحلية ومحاسبتهم وإعادة الأموال والممتلكات المنهوبة.