اخبار أبين

الخميس - 10 يونيو 2021 - الساعة 01:41 م بتوقيت اليمن ،،،

الوطن العدنية/أبين/خاص


برعاية محافظ محافظة أبين اللواء ركن أبوبكر حسين سالم ومكتب الشؤون الاجتماعية والعمل وتحت شعار ابطال قاوموا الفشل أقامت مؤسسة الغد المشرق بزنجبار عاصمة المحافظة حفلا تكريما للفائزة في مسابقة قصة نجاح للدكتورة المهندسة زمزم عبدالله السقاف مدير سلامة الطيران في مطار عدن الدولي

وأشاد مدير عام مديرية زنجبار المهندس سالم عكف بما قامت به مؤسسة الغد المشرق من دور فريد من نوعه في سياسة برامجها بتبني فعاليات وأنشطة مجتمعية تسهم في إعادة الثقة بالنفس وتعزيزها وتمنحهم الآمال للانطلاق وبقوة نحو المستقبل مهما كانت الظروف، لافتا أن أبين ولادة للقادات ومليئة بالمواهب والدكتورة المهندسة زمزم عبدالله السقاف احدث من أنجبتهم لتفتخر بها ..

وعبر والد المهندسة الدكتورة زمزم الاستاذ عبدالله السقاف عن مدى فخره واعتزازه بإبنته وإلى ما وصلت إليه، مستعرضا نشأتها و كيف تجاوز العادات والتقاليد للمجتمع الأبيني ليحقق آمال ابنته.

وتحدثت مهندسة سلامة الطيران الدكتورة زمزم السقاف عن مرحلة دراستها وتعليمها الجامعي والدورات التأهيلية والتدريبات الاي تلقتها والتدرج الوظيفي، بالإضافة إلى الإجازات والرخص التي حملتها في مجال الطيران ..

كما استعرضت التحديات والمعوقات التي واجهتها في دراستها وفي مجال عملها وطبيعة عملها الحالي.

وأشارت أنه تم تكريمها من مركز العلوم والتكنولوجيا في جامعة عدن في الثامن من مارس احتفاء باليوم العالمي للمرأة والفتاة في العلوم كونها اول امرأة تحمل درجة الدكتوراة في مجال الطيران في اليمن وحصولها على درع جامعة عدن في الحادي والثلاثون من مارس كذلك للعام 2021 من قبل مجلس وإدارة جامعة عدن.

وصرح رئيس مؤسسة الغد المشرق محمد الاغبري قائلا :" إن المؤسسة أقمت مسابقة في محافظه ابين بعنوان ابطال قوم الفشل في قصص النجاح التي بدأت من الصفر وانتهت لتكون شيئا حساسا في المجتمع في المجالات المهنية والعملية ، مشيرا أن عشرون متسابق تقدموا للمشاركة في أفضل قصة نجاح، وأن مديرة سلامة الطيران بمطار عدن الدكتورة زمزم السقاف اكتسحت المتسابقين اكتساحا كبيرا.

واضاف الاغبري قائلا :" تتبعنا سيرة الدكتورة من بدايتها فوجدناها خرجت من قرية بسيطة ومتواضعة تغيس مع أبويها ذوي الدخل المحدود في اطراف مديرية خنفر بمحافظة أبين وكانت الظروف غير مساعدة لها، موضحا أن زمزم هي فتاة كسرت كل قيود اليأس ونجحت نجاحا منقطع النظير وجعلت من نفسها قصة كفاح ونجاح محفزة وملهمة تعلمك أن التوفيق والنجاح ليس لهما ظروف معينة وانما النية و الرغبة والجدية في العمل هي من تسهم في نزول المدد من الله سبحانه وتعالى

واستطرد الاغبري قائلا :" أصرت زمزم على مجابهة كل الظروف واجتهدت إلى أن وصلت الى مستوى لم يصل إليه غيرها بمواصلتها لدراستها الداخلية والخارجية متجاوزة العادات والتقاليد والظروف المادية إلى أن وصلت حاليا إلى اعلى المناصب وهي تعمل حاليا مدير سلامة الطيران في مطار عدن الدولي رغم صغر سنها

واختتم الاغبري تصريحه قائلا :" مؤسسة الغد المشرق تريد أن توجه رسالة الى الشباب من الجنسين مضمونها أن الاجتهاد لبلوغ الأهداف ليس له علاقة بالمستوى المادي وانما النية والإرادة والإصرار يصلك الى اعلى مراتب النجاح وتجاوز الاستكانة والانهزام.

وفي ختام الحفل الذي تخلله رقصات لزهرات أبينية وريبورتاج يستعرض اهداف وأنشطة المؤسسة وقصيدة شعرية للطفلة آية صديق تشرف مستشار محافظ أبين لشؤون الاستثمار الشيخ عبدالناصر اليزيدي ومدير عام مديرية زنجبار المهندس سالم عكف ورئيسة اللجنة الوطنية للمرأة خالدة القديري والأمين العام لمؤسسة الغد المشرق المهندس علي السقاف بتكريم الدكتورة المهندسة زمزم عبدالله السقاف ووالدها الأستاذ عبدالله السقاف والمساهمين في أنجاح الحفل أ. أنجيلا عمر محمد الغامزي وأ. ذكرى صالح عبدالرحمن وأ. رجاء أحمد صالح علوي وزهرات محافظة أبين.

حضر الحفل المهندس علوي العبدلي مدير الارصاد سابقا بمطار عدن الدولي وعضو الهيئة العمومية بالمجلس الانتقالي الدكتور سعيد بايونس ومدير عام مكتب الاوقاف الشيخ فهمي بابرادع ومدير عام المصائد السمكية صادق حمامة زمدير إدارة المعلومات والنظم سامح مقشع ومدير الموارد المائية حسين الفضلي ومدير الشؤون الإجتماعية بزنجبار أبوبكر البادحة حسين الفضلي



محمد ناصر مبارك