أخبار محلية

الأربعاء - 09 يونيو 2021 - الساعة 12:24 ص بتوقيت اليمن ،،،

الوطن العدنية/عدن

كشفت مصادر خاصة عن أسباب تعثر عملية صرف مرتبات منتسبي الجيش والأمن والتي سبق وأن أعلنت مصادر مسؤولة في الجيش والداخلية صرفها ابتداءً من يوم أمس الأول الاثنين .

وأوضحت المصادر في سياق إفادتها أن عملية صرف المرتبات لمنتسبي الأمن والجيش والمرافق الحكومية تأخرت عن موعدها بسبب مماطلة البنك المركزي اليمني في العاصمة عدن بحجة إجراءات استقباله للدفعة الجديدة من الأموال والتي وصلت خلال اليومين الماضيين.

وأكدت المصادر أن إدارة البنك المركزي بالعاصمة عدن لم تحدد موعد عملية صرف المرتبات ولكنها أكدت بأنها سوف تتم بعد انتهاء إجراءات إيداع الدفعة الجديدة من الأموال وسوف تقتصر عملية تعامل البنك في الوقت الراهن على إنجاز معاملات المواطنين والتجار فقط.

وأشار مصدر مطلع لصحيفة الوطن العدنية بأنه تم تأجيل صرف مرتبات الجيش والأمن إلى يوم الأحد القادم بحسب وعود البنك المركزي فيما كان موعد صرفها قبل ثلاثة أيام .

ومثلت مرتبات منتسبي الجيش والأمن المتأخرة في العاصمة عدن وباقي المحافظات الجنوبية هاجسا كبيرا، تسبب بإلحاق الضرر بمنتسبي هذين القطاعين الهامين اللذين يفترض أن يكونا أكثر القطاعات الحكومية انتظاما في صرف المرتبات الشهرية.