آراء واتجاهات

الأحد - 02 مايو 2021 - الساعة 10:20 م بتوقيت اليمن ،،،

الوطن العدنية/كتب/د. عبدالسلام صالح حميد


فجعنا فجر امس السبت بنبا إستشهاد القائد والمناضل الإستثنائي يحيى الشوبجي في معركة كبيرة خاضها أبطال المقاومة الجنوبية وقواتنا المسلحة المساندة لها لكسر الهجوم الذي شنته المليشيات الحوثية الانقلابية.

وبهذا المصاب الجلل نعزي انفسنا ونعزي اسرة الشهيد وابناءه وكافة اهله ومحبيه وكافة ابناء الضالع والوطن عامة بإستشهاد المناضل الكبير ابو الشهداء يحيى الشوبجي رحمة الله عليه ، والذي يأتي استشهاده تتويجاً لتضحيات تعجز الأقلام عن تدوينها وتتجمد الأفكار في التعبير عنها لضخامة حجمها وجلل مصابها حقاً لانها مدرسة وطنية ملهمة لكل الأحرار والمناضلين.. مدرسة تجسدت فيها كل معاني الفداء والتضحية من اجل أمن الأمة وحماية اراضيها وصون كرامتها والإصرار على إستعادة كيان الدولة وبناء مؤسساتها .

تضحيات تقدم دونما إنتظار مصلحة أو منفعة شخصية ترجى، بل هي شرف الرجولة وقيمها والغيرة والشجاعة والسخاء في تقديم الدماء الطاهرة الزكية طواعية للدفاع عن شرف الأمة وامنها واستقرارها ترسمها مشاعل الإستبسال والصمود على تباب ووديان ضالع الصمود وفي كل ارجاء الوطن المدافع عن مشروع إستعادة الدولة والذود عن حياض المشروع القومي العربي ، تلك القيم السامية هي الدافع والمحرك لتقديم المزيد من التضحيات في تلك الجبهات الصامدة صمود الجبال الراسيات.

كنا قد كتبنا قبل عامين وتحديدآ في ابريل 2019م وفي ظل اشتداد المعارك في جبهة الضالع الأبية في اطار المحاولات المتكررة والمستمرة لإسقاطها من قبل المليشيات الحوثية وحلفائهم، وقلناها بالفم المليان إن الضالع عصية على الإنكسار بالرغم من الفارق في موازين القوى العسكرية والبشرية  لصالح تلك المليشيات ، وخلال مرور فترة عامين على المواجهات والمحاولات للإختراق من قبل تلك المليشيات .. اتبتث الضالع اليوم وبالدليل الملموس فعلآ انها عصية وستظل قلعة صامدة ، وصمودها الأسطوري هذا يعود بدرجة اساسية إلى صلابة إرادة مقاتليها وعزيمة عقيدتهم القتالية المستمدة من عدالة القضية التي يضحون من أجلها والتي باتت إسطورة الشوبجي وأبنائه شلال ، مازن ، أنور ( رحمة الله عليهم ) عنوان تلك التضحيات الأبرز .

أننا وفي ظل هذه التطورات وأمام هذه التضحيات المكللة بالإنتصارات يتوجب علينا مرة أخرى دعوة اخواننا وأشقائنا في التحالف العربي بقيادة المملكة العربية السعودية لمؤازرة ودعم هذا الصمود والإهتمام الجاد في تقديم كافة اسباب وعوامل الإستمرارية في التصدي لهجمات تلك المليشيات الغاشمة وطردها .

وندعوا الله بهذه الليالي المباركة ان يشمل برحمته
ابو الشهداء يحيى الشوبجي واولاده الشهداء وجميع شهداء الوطن الأبرار .

و"إنا لله وإنا اليه راجعون ".

*وزير النقل