الشباب والرياضة

الأحد - 02 مايو 2021 - الساعة 03:36 ص بتوقيت اليمن ،،،

الوطن العدنية/متابعات


حقق ريال مدريد انتصارًا ثمينًا، بنتيجة (2-0) خلال مواجهة أوساسونا، مساء اليوم السبت، ضمن الجولة 34 من الليجا، في معقله "ألفريدو دي ستيفانو".

وسجل ثنائية ريال مدريد، الثنائي البرازيلي إيدير ميليتاو في الدقيقة 76، وكاسيميرو في الدقيقة 80.

وبهذا الانتصار يرفع ريال مدريد رصيده للنقطة 74 في المركز الثاني بفارق نقطتين عن المتصدر أتلتيكو مدريد، بينما يتجمد رصيد أوساسونا عند 40 نقطة في المركز الـ11.



هجمات متبادلة



أول تهديد في المباراة، كان عبر كاسيميرو لاعب خط وسط ريال مدريد في الدقيقة 10، حيث سدد كرة مرت أعلى مرمى أوساسونا.

وحاول كاسيميرو مُباغتة سيرجيو هيريرا حارس مرمى أوساسونا الذي كان متقدما خارج مرماه، وأرسل البرازيلي تسديدة لكنها مرت أعلى المرمى في الدقيقة 13.

وتألق تيبو كورتوا حارس مرمى ريال مدريد، في التصدي لتسديدة من مانو سانشيز مهاجم أوساسونا في الدقيقة 23.

وفي الدقيقة 24، أرسل أودريوزولا كرة عرضية من الطرف الأيمن، داخل المنطقة لمسها هازارد بالرأس، لتصل إلى بنزيما الذي سدد على الطائر أعلى مرمى أوساسونا.

هجوم ملكي



وحرم سيرجيو هيريرا حارس مرمى أوساسونا، إيدين هازارد لاعب ريال مدريد من تسجيل هدف التقدم لفريقه، بتصدي مميز لتسديدته في الدقيقة 26.

وواصل هيريرا تألقه بالتصدي لتسديدة رأسية داخل المنطقة من إيدير ميليتاو مدافع ريال مدريد، فحولها إلى الركنية في الدقيقة 27، وتصدى بنفس السيناريو لتسديدة رأسية أخرى من ميليتاو في الدقيقة 29.

وسدد فينيسيوس مهاجم ريال مدريد، كرة اصطدمت بالشباك الخارجية لمرمى سيرجيو هيريرا حارس أوساسونا في الدقيقة 33.

وسجل جيمي أفيلا مهاجم أوساسونا هدف التقدم لفريقه في الدقيقة 45، لكن حكم المباراة ألغاه بداعي التسلل، لينتهي الشوط الأول بالتعادل السلبي بدون أهداف.

غزوات ميليتاو

ومع بداية الشوط الثاني، سدد مونكايولا لاعب أوساسونا كرة قوية، تصدى لها تيبو كورتوا حارس مرمى ريال مدريد في الدقيقة 54.

ومن ركلة حرة غير مباشرة، نفذها أسينسيو بإرسال كرة عرضية داخل المنطقة، وصلت إلى ميليتاو وسددها على مرمى الضيوف لكنها مرت دون خطورة في الدقيقة 56.

وحاول رودريجو أن يُسجل هدف التقدم لريال مدريد في الدقيقة 67، بتسديدة من خارج منطقة الجزاء، مرت بجانب القائم الأيمن للحارس سيرجيو هيريرا.

ونجح إيدير ميليتاو مدافع ريال مدريد في تسجيل هدف التقدم للميرنجي في الدقيقة 76، من ركلة ركنية حصل عليها أصحاب الأرض ونفذها إيسكو، وصلت إلى ميليتاو الذي سدد كرة رأسية أقصى يسار سيرجيو هيريرا حارس مرمى أوساسونا.



وضاعف كاسيميرو النتيجة لريال مدريد بالهدف الثاني، في الدقيقة 80، حيث تلقى تمريرة في عمق دفاع أوساسونا وسدد مباشرة أسفل يمين سيرجيو هيريرا.

وكاد بنزيما أن يُضيف الهدف الثالث في الدقيقة 84، بتسديدة من داخل منطقة الجزاء، لولا تصدي حارس أوساسونا.

واستمرت محاولات ريال مدريد لتسجيل الهدف الثالث، مع تراجع تام للاعبي أوساسونا، لتنتهي المباراة بانتصار ثمين للميرنجي، ويواصل الصراع للحفاظ على لقبه.