أخبار الرياضة

السبت - 10 أبريل 2021 - الساعة 07:12 م بتوقيت اليمن ،،،

الوطن العدنية/متابعات


أنهى ليفربول سلسلة الهزائم المتتالية على ملعب "أنفيلد" بالدوري الإنجليزي الممتاز والتي وصلت إلى 6، بتغلبه على ضيفه أستون فيلا 2-1 مساء السبت، ضمن الجولة الحادية والثلاثين.
 
وسجل أولي واتكينز هدف أستون فيلا (43)، قيل أن يعادل محمد صلاح الكفة في الدقيقة 57، ثم سجل ترينت ألكسندر أرنولد هدف الفوز لصاحب الأرض (90+1).
 
وارتفع رصيد ليفربول بهذا الفوز إلى 52 نقطة، فتقدم إلى المركز الرابع مؤقتا، فيما تجمد رصيد أستون فيلا عند 44 نقطة في المركز العاشر، وله مباراة مؤجلة.
 
واعتمد مدرب ليفربول يورجن كلوب، على طريقة اللعب 4-3-3، ولم يجر أي تغيير على الخط الخلفي الذي تكون من الرباعي ترينت ألكسندر أرنولد وناثانيل فيليبس وأوزان كاباك وأندي روبرتسون، وتمركز فابينيو أمام الخط الخلفي، مانحا الحرية للثنائي جيمس ميلنر وجوريجينو فينالدوم، في التحرك وراء ثلاثي المقدمة محمد صلاح وديوجو جوتا وروبرتو فيرمينو.
 


في الناحية المقابلة، لجأ مدرب أستون فيلا دين سميث، إلى طريقة اللعب 4-2-3-1، حيث تكون الخط الخلفي من ماتي كاش وإزري كونسا وتايرون مينجز ومات تارجيت، وتمركز دوجلاس لويز ومارفيلوس ناكامبا في وسط الملعب، فيما تحرك بيرتراند تراوري وجون ماكجين وتريزيجيه، خلف المهاجم الصريح واتكينز.
 
وجاء أول تهديد حقيقي في اللقاء بالدقيقة الخامسة، عندما فشل أستون فيلا في إبعاد الكرة من ركلة ركنية، لتصل إلى صلاح الذي تخلص من كاش ليسدد نحو القائم القريب، بيد أن الحارس إيميليانو ماريتينيز تصدى لمحاولته.
 


وواصل ليفربول تقدمه، فعجز المدافع مينجز عن إبعاد تمريرة جوتا البينية، ليننفرد صلاح بالمرمى  ويغمز الكرة بلمسة سريعة بجانب القائم البعيد في الدقيقة 13، وبعدها دقيقتين، هيأ ألكسندر أرنولد الكرة إلى فيمرنيو الذي سدد من بين قدمي كونسا بجانب القائم البعيد.
 
لم يحمل ربع الساعة الثاني من اللقاء أي فرص خطيرة على مرميي الفريقين، وحامت الشكوك حول قدرة دوجلاس لويز على استكمال اللقاء لتعرضه لإصابة، لكنه نهض مجددا وواصل اللعب.     
 


وطار الحارس مارتينيز لإبعاد ركلة حرة نفذها ألكسندر أرنولد في الدقيقة 31، وبعدها بدقيقة واحدة، تابع جوتا برأسه فوق المرمى، ركلة ركنية نفذها روبرتسون.
 
وعلى عكس مجريات اللقاء، تمكن أستون فيلا من افتتاح التسجيل في الدقيقة 43، عندما تلقى واتكينز تمريرة من ماكجين وسدد كرة سهلة كرة من تحت ذراع الحارس أليسون بيكر إلى داخل الشباك.
 


وسجل ليفربول هدفا في الوقت بدل الضائع بإمضاء فيرمينو، لكن الحكم أمر بإلغائه بعد الاستعانة بتقينة الفيديو، لوجود تسلل على جوتا.
 
ودخل ليفربول الشوط الثاني مهاجما بشراسة، فتخلص فيرمينو من كاش على يسار منطقة الجزاء، قبل أن يعيد الكرة إلى صلاح الذي سددها لترتد من الدفاع بجانب المرمى في الدقيقة 51.
 


وتمكن ليفربول أحيرا من معادلة النتيجة في الدقيقة 57، عندما تصدى مارتينيز لمحاولة جوتا القوية، لتصل الكرة إلى صلاح الذي تابعها رأسية بدقة في الشباك.
 
وكاد أستون فيلا ان يستعيد تقدمه في الدقيقة 62، عندما هيأ واتكينز الكرة أمام تريزيجيه الذي سددها قوية لترتد من القائم البعيد دون أن يتمكن من متابعة الكرة المرتدة إليه.  


 
وهدأت وتيرة اللعب رغم الزج بأنور الغازي وروس باركلي في تشكيلة أستون فيلا، وتياجو ألكانتارا وساديو ماني في تشكيلة ليفربول، ولم يتمكن تريزيجيه من إكمال اللقاء بتعرضه للإصابة إثر لعبة مشتركة مع ألكسندر أرنولد قبل 10 دقائق على النهاية.

لكن ليفربول أبى إلا أن يخرج فائزا، وتحقق ذلك في الوقت بدل الضائع، عندما تصدى مارتينيز ببراعة لمحاولة تياجو، لتصل الكرة إلى ألكسندر أرنولد الذي سددها ببراعة بعيدا عن متناول الحارس.