الفن

السبت - 10 أبريل 2021 - الساعة 03:42 م بتوقيت اليمن ،،،

الوطن العدنية/سرار/صالح البخيتي


تحت شعار"همة حتى القمة" دشن صباح اليوم السبت مشروع شق طريق الشهيد محسن منصور المُخيري الواقع في منطقة قرن المسوح بمديرية سرار يافع بمحافظة أبين،الذي يجري تنفيذه بمرحلتهُ الأولى على نفقة أهالي الخير من أبناء يافع الخيروالمدد أصحاب الأيادي البيضاء وفي مقدمتهم فارس العطاء الشيخ أمين حيدرة أبوأسامة.

المشروع يتضمن مسافة تقدرقرابة نصف كيلو بتكلفة بلغت خمسة وخمسون ألف ريال سعودي،ويتكون من عدة مراحل تشمل الشق وبناء الجدران الحاملة والمساندة للمشروع.

وخلال التدشين الذي حضرهُ جمع غفيرمن أبناء يافع سرار مكتب كلد،القى الشيخ صالح عبادي بن جراش كلمة شكرفيها الحاضرين من أبناء سرار الذين قدموا لمشاركة فرحة أبناء منطقة القرن في تدشين شق طريقهم الذي يحمل إسم الشهيد محسن المُخيري قائلاً :بفضل الله وبجهود وتكاتف أهالي المنطقة وبدعم سخي من أصحاب الخيرمن أبناء يافع الخيروالمدد اليوم ندشن طريق الشهيد المُخيري بمنطقة القرن الذي عانوا أهلها منذُ القدم صعوبة في نقل مرضاهم ومطلبات أسرهم،وبانجاز هذا المشروع سيحل معظلة كبرى وسيزاح هم من على كاهل المواطنين بتلك المنطقة المحرومة من توفر أبسط الخدمات، سائلاً الله أن يكتب لهم الأجر والثواب.

من جانبه المنسق العام للمشروع الأخ عاطف فيصل، باسمهُ ونيابةً عن أهالي منطقة القرن بيافع سرار قدم الشكر والثنا لأصحاب الأرض الذي اعتبرهم الركيزة الأهم لإنجاح هذا المشروع.

ومؤكداً إن اللجنة الأهلية للمشروع تمشي وفقاً لخطة منتظمة بالعمل،شاكراً في الحال الداعمين لهذا المشروع ،وسائلاً الله أن يكتب لهم الأجروالثواب بما قدموا من خير لأبناء يافع عامة والقرن خاصة.

من جانبهم الحضورعبروا عن خالص شكرهم لكل رجال الخيروالمغتربين من أبناء يافع والأهالي الذين كان لهم الفضل بعد الله تعالى في دعم مشروع الشهيد المُخيري وكل مشاريع الخيربيافع التي نفذت وتنفذ في ظل غياب الدولة.

حضرالتدشين كلاً من الشيخ صالح طالب الصهيبي ، وسالم محمد راجح ،والمدير التنفيذي للمشروع ونائبه علي راجح محُمد ومطيع منصور محُمد ، وحنش راجح،والأستاذ حسين علي راجح،ومهندس المشروع الأخ زيد محمد علي الردد.