الفن

الثلاثاء - 09 مارس 2021 - الساعة 02:09 ص بتوقيت اليمن ،،،

الوطن العدنية /أبين/نظير كندح


إفتتح إتحاد نساء اليمن بمحافظة أبين أنشطة المرأة صباح هذا اليوم الإثنين بعرض بازاراً مفتوحاً للمشاريع والمنتجات النسوية في قاعة الإتحاد بالعاصمة زنجبار ..

ويستمر البازار لمدة أسبوعين متتاليين يتخلله فعاليات متنوعة بمناسبة اليوم العالمي للمرأة الـ( 8 ) من مارس ..

وفي كلمتها الإفتتاحية بالمناسبة أكدت أمين عام إتحاد نساء أبين أ/ عديله خضر أن إحتفال المرأة الأبينية بمناسبة ( 8 ) مارس اليوم العالمي للمرأة يأتي إنسجاماً مع الإحتفالات العالمية بهذه المناسبة ، مشيرةً إلى أن الإتحاد سيقوم بتكريم الرائدات في المجال النسوي يوم ( 21 ) مارس من هذا الشهر وهو النشاط الختامي لفعاليات الإتحاد بهذه المناسبة ..

وقال الأمين العام للمجلس المحلي بالمحافظة السيد/ مهدي الحامد اليوم نشارك المرأة الأبينية احتفالها بالذكرى السنوية الـ( 8 ) من مارس العيد العالمي للمرأة .. وفي الوقت الذي نهنئ فيه المرأة الأبينية ومن خلالها إلى المرأة اليمنية والعالمية بهذه المناسبة فإننا في ذات الوقت نتمنى للمرأة الأبينية مزيداً من التطور والإرتقاء والمشاركة الواسعة في مختلف مجالات الحياة لتثبت دورها الحيوي إلى جانب أخيها الرجل في صناعة المستقبل المنشود ..

وفي تصريحات خاصة قالت مديرة المساحة الآمنة بأبين أ/ أشجان صالح ومسؤولة التدريب والتمكين في المساحة الآمنة م/ منى عبدالحميد إن الإتحاد في أبين يقوم بدور فاعل في الأنشطة الحيوية للمرأة رغم صعوبة الأوضاع العامة وهذا يتطلب من السلطة المحلية بالمحافظة أن تولي المرأة اهتماماً يليق بدورها الحيوي المشهود ..

حضر الإفتتاح مستشار محافظ أبين لشؤون الإستثمار الشيخ/ عبدالناصر اليزيدي ومدير عام مديرية زنجبار م/ سالم عُكف ومدير عام مكتب محافظ المحافظة أ/ سليمان الوكود والأمين العام للمجلس المحلي بزنجبار أ/ غسان شيخ وممثلة مبادرة " سواعد الخير " للأعمال الإنسانية والإغاثية بأبين أ/ كفى نصيب وعضو مركز ( أبين ) الإعلامي أ/ آمال العامري وعدد من الشخصيات الإجتماعية وقادة منظمات المجتمع المدني بالمحافظة ..