أخبار محلية

الإثنين - 08 مارس 2021 - الساعة 11:52 م بتوقيت اليمن ،،،

الوطن العدنية /خاص

قال الصحفي “مشعل الخبجي” -شقيق عضو هيئة رئاسة المجلس الانتقالي الدكتور "ناصر الخبجي" أنه بإمكان المحافظ أحمد حامد لملس شراء وقود محطات توليد كهرباء عدن.

ولفت الخبجي إلى أن لملس يستطيع القيام بذلك مستغنيا عن الحكومة والتحالف وذلك من خلال تحصيل إيرادات المحافظة ووقف الجبايات التي يحصلها عددا من القيادات الأمنية والعسكرية التابعين للانتقالي في عدن والتي تصل إلى مئات الملايين خلال اليوم الواحد وتذهب لجيوبهم واخذها لحساب المحافظة لشراء وقود لكهرباء عدن.

جاء ذلك في منشور على صفحته على الفيس بوك رصده محرر صحيفة الوطن العدنية قال في مطلعه: إلى الآن محافظ عدن المجتهد احمد لملس فشل في ايجاد الحد الادنى من الحلول المؤقتة حتى للكهرباء هذه حقيقة لايمكن تجاوزها.

وأضاف: لكن بامكان لملس شراء وقود كهرباء عدن مستغنيا عن الحكومة والشرعية والتحالف.. لمجرد اجتهاده وعن طريق الانتقالي بوقف الجبايات التي يحصلها جلال الربيعي من النقاط وخصوصا نقطة الرباط لنفسه طالما لم يسلم جنوده حتى رواتبهم وكذلك جبايات عبدالرحمن عسكر من سوق قات المنصورة التي تتراوح مابين ٧ الى ١٠ مليون ريال يوميا من سوق قات المنصورة فقط بدون أي صفة قانونية أو شرعية وكذلك أموال الواجبات التي تذهب لصاحب النافورة في المقيل وكذلك جبايات النقاط داخل ميناء عدن التي تذهب للنقيب عبده وجماعات بلطجية من بلاطجة المنصورة والقائمة طويلة وكذلك جبايات بوابة ميناء الزيت.

وتابع بالقول : لكن هل يقبل عيدروس الزبيدي ويبدأ اجراءاته لمساعدة المحافظ والناس في عدن؟؟

وقال الخبجي في منشور آخر: احمد حامد لملس اما تجيب لنا كهرباء او لن ننام ونستمر في مهاجمتك ليل نهار باعتبارك محافظا لعدن والمسؤول الاول في المحافظة.

وأضاف: سبق وحدثناك عن موارد بمئات الملايين يوميا يتم استقطاعها في النقاط الامنية في ميناء عدن وفي نقطة الرباط وفي اسواق القات وادارة الواجبات وتذهب لاشخاص وعصابات وكل ذلك مجرد نقطة من بحر كبير لموارد تذهب للتافهين وانت تعلم تفاصيل ذلك البحر.

وتابع: إذن المطلوب منك تحصيل موارد المحافظة وشراء وقود للكهرباء فتلك الموارد التي تذهب للصوص كفيلة بشراء وقود الكهرباء حتى من السوق السوداء أو قدم إستقالتك فورا وهو ذات الطلب الذي طلبناه من محافظ عدن الزبيدي سابقا مرارا وتكرارا ولم يفعل واستحسن الرجل إقالته بدلا من استقالته وكذلك كان الأمر بالنسبة لمحافظي لحج وحضرموت.

وأضاف: ولاتقلق يا لملس حكومة معين الذي يذهب سعيدا كل صباح هو ووزراءه لتناول الفطور في مطاعم صيرة لدرجة اصبح المواطن متوسط الدخل الذي كان يتناول السمك في صيرة لايستطع اليوم تناوله هناك بسبب الازدحام الذي تسببت به حكومة معين وارتفاع اسعار المطاعم هناك لانه العمل الوحيد الذي يهتم به معين ووزراءه كل يوم اي (تناول وجبات السمك في صيرة) سيتم اجتثاثهم وطردهم من عدن بعدها باعتبارهم المسؤول الاول عن الفشل في تقديم الخدمات الأساسية للناس لكن ليس قبل ان تحدد انت اولا موقفك بشكل واضح وصريح بشأن معاناة الناس في عدن.

وختم الخبجي منشوره بالقول : فهل تمتلك الشجاعة كما امتلكها محافظ عدن الأسبق عبدالعزيز المفلحي.؟؟!