أخبار محلية

الإثنين - 01 مارس 2021 - الساعة 04:18 م بتوقيت اليمن ،،،

الوطن العدنية /متابعات

تسولت #الأمم_المتحدة دول العالم وتمارس الشحاته بإسم اليمن وتقول بانها تحتاج إلى سخاء المانحين لإنقاذ الاقتصاد والشعب اليمنيين من الكارثة والمجاعة وتشير إلى حاجتها ل4 مليار دولار بمنع مجاعة في اليمن.


وقالت #الأمم_المتحدة إن المجاعة في #اليمن وشيكة على نطاق واسع متوقعةً وصول عدد الجوعى إلى 16 مليون شخص هذا العام، مع احتمالية أن يعاني حوالي 2.3 مليون طفل تحت سن الخامسة من سوء التغذية الحاد.

وأضافت المنظمة الدولية في تقرير نشرته السبت، أن الاقتصاد اليمني يتجه إلى كارثة بانهيار قيمة العملة الذي أدى إلى عدم توفر الغذاء والسلع الأساسية، مع تضرر أكثر من 9 ملايين شخص بتراجع المساعدات الإغاثية التي كانت تصل إلى حوالي 14 مليون شخص شهرياً، مشيرةً إلى أن وكالات الإغاثة تضطر إلى خفض المساعدات لعدم قدرتها على الوصول إلى المجتمعات المستهدفة، وعدم توفر التمويل الكافي للاستجابة الإنسانية في اليمن.

وأضافت الأمم المتحدة أن "الوعود لا تنقذ الأرواح"، وأن على المانحين الوفاء بتعهداتهم وزيادة دعمهم لليمن قبل فوات الأوان، لافتةً إلى أنها لم تتلق في 2020 سوى نصف المبلغ المطلوب الذي قُدّر بـ 3.4 مليار دولار.

ويُعقد اليوم الاثنين 1 مارس 2021، مؤتمر رفيع المستوى تنظمه #سويسرا و #السويد، لإعلان التعهدات الدولية للاستجابة الإنسانية في اليمن وتشجيع المانحين على تقديم الدعم "بسخاء" للبلاد، وفقاً للتقرير.

يشار إلى أن منظمات الامم المتحدة والمنظمات الدولية تمارس أبشع صور الفساد في اليمن ولا توصل للمواطنين إلا الفتات وتنهب كل ما تحصل عليه من دعم ومنح ضخمة من المانحين بإسم اليمن.