أخبار محلية

الإثنين - 22 فبراير 2021 - الساعة 07:30 م بتوقيت اليمن ،،،

الوطن العدنية /خاص

ردت إدارة إذاعة بندر عدن ممثلة بمديرها العام الزميل رأفت رشاد على الانتقادات الواسعة والشتائم التي طالتها عقب استضافتها لأحمد عضيمان يوم أمس في أحد البرامج الصباحية.

وقال رشاد في رده بأنه مع تفاعل البث المباشر وزحمة الاتصالات خرج مقدمين البرنامج عن مضمون الحلقة والبرنامج في التخاطب مع أحمد عظيمان بأوصاف والقاب مثل الشاعر الكبير أو العظيم وهو ما أثار غضب وردود أفعال غاضبة من قبل المستمعين مع أن تلك الألقاب أدخلها مقدمي البرنامج خارج صياغ النص في اللقاء وهو خطأ نتحمله في الإذاعة ونتعذر عنه لجمهورنا العزيز .

وجاء في نص رد إدارة إذاعة بندر عدن الذي نشره مديرها العام رأفت رشاد على صفحته على الفيس بوك ورصده محرر صحيفة الوطن العدنية الآتي :

قامت الدنيا ولم تقعد عندما استضافة
Bandaraden إذاعة بندر عدن 99.9 FM
شخصية عظيمان
تطرق الكثير إلى النيل من الإذاعة والقائمين عليها والبعض في كيل التهم والشتائم .
هو مجرد برنامج مجتمعي يسلط الضوء على شخصيات محبوبة في الشارع وكيف حققت اعجابا كبيرا عبر التواصل الاجتماعي ليس الا .

كان الخطأ ليس من الإذاعة ولكن مع تفاعل البث المباشر وزحمة الاتصالات خرج مقدمين البرنامج عن مضمون الحلقة والبرنامج في التخاطب مع عظيمان بأوصاف والقاب مثل الشاعر الكبير أو العظيم وهو ما أثار غضب وردود أفعال غاضبة من قبل المستمعين مع أن تلك الالقاب ادخلها مقدمي البرنامج خارج صياغ النص في اللقاء وهو خطأ نتحمله في الإذاعة ونتعذر عنه لجمهورنا العزيز .

والبرنامج هو دائماً يستضيف شخصيات من أوساط المجتمع دون تميز أو وصاية سوى بسطاء أو فقراء أو في مواقع قيادية .

وهذا ليس عيبا أو جرما فالاذاعة للجميع نحترم الرأي والتعبير والإنسان ولا ننتقص من أي شخصية في الإذاعة من حق أي مواطن الحق في الظهور والتعبير عن نفسه .

وإذ نؤكد على ثوبتنا في السياسة التحريرية للإذاعة وما تنص عليه من إحترام الانسان وعدم الإساءة له بأي شكل وتمنع السياسة التحريرية منعا باتاً السخرية او التنمر كما ان سياستنا تعد الإذاعة منبر اعلامي حرا بعيدا عن التعصب او التحزب .

أن إذاعة بندر عدن شكلت دومًا بجميع برامجها رافدا ثقافيا للثقافة العدنية وإبراز الدور الريادي للحبيبة عدن وتنوع برامجها حاضرا يمكن الرجوع اليه .

فأننا نستغرب ما تم في التواصل الاجتماعي من تحليلات واتهامات خارج المضمون هدفها النيل من الدور المجتمعي الذي تلعبه الإذاعة لقد كانت بندر عدن في أحلك الظروف تقف مع قضايا المجتمع المدني منبرا حرا في صف المواطن بعيدا عن التبعية لأى طرف هدفها الإنسانية والمجتمع وبرامجها ومحتواها على التواصل الاجتماعي بدون حذف او تعديل بجوده عالية .

رأفت رشاد باقي
مدير عام إذاعة بندر عدن
22/2/2021