اخبار وتقارير

الأربعاء - 20 يناير 2021 - الساعة 08:10 م بتوقيت اليمن ،،،

الوطن العدنية/لحج/صدام اللحجي


تعيش غالبية مناطق مدن دلتا لحج من دون كهرباء، تزامناً مع عودة بدء أزمة في المشتقات النفطية في عموم دلتا لحج ، وفقد الكثير من المواطنين الثقة بقدرة السلطات المنقسمة على نفسها على التوصل إلى حلول للمشاكل اليومية وتأمين الخدمات الأساسية.

وشهدت مناطق واسع من دلتا لحج انقطاع الكهرباء منذ يوم أمس بعد نفاذ مادة الديزل في محطة عباس، وتفاجأ مواطنو دلتا لحج من إعلان نفاذ مادة الديزل عن محطة عباس، وعودة أزمة المشتقات النفطية الغير مبررة حسب ما يصفها البعض.

وعن مشكلة انقطاع الكهرباء، تقول المواطنة هند صالح، إن قادة بعض المؤسسات يتاجرون بمعاناة المواطنين، مؤكدة في حديثها": أن الكهرباء انقطعت عن المدينة منذ يوم أمس ووصلت إلى أكثر من 15 ساعة، على الرغم من الوعود المتكررة من قبل حكومة المناصفة بوضع حلول عاجلة لملف الكهرباء وتوفير مادة الديزل المشغل، وهذا ما لم يحدث.

مصادر محلية أكدت أن الأزمة الراهنة التي تشهدها مدن دلتا لحج من انقطاع الكهرباء سببه خارج عن إرادت السلطات المحلية بالمحافظة، وارجعت سبب ذلك إلى نفاذ مادة الديزل، سيما وأن محطة عباس لم تستلم حصتها من مادة الديزل المشغل منذ يوم أمس، وهناك متابعات حثيثة لدى الجهات المعنية حد تعبيرها.