الفن

الإثنين - 18 يناير 2021 - الساعة 02:30 م بتوقيت اليمن ،،،

الوطن العدنية/أبين/منصور بلعيدي


قام الشيخ عبدالله الحوتري رئيس الادارة المحلية للانتقالي بزيارة تفقدية لسوق زنجبار صباح اليوم الاثنين 2021/1/18م يرافقه عدد من قيادات الانتقالي في المحافظة.

وكان الهدف من الزيارة الاطلاع علي وضع السوق الذي كثر الازدحام فيه فكثرت الشكاوئ منه وعجز مدير عام زنجبار عن فعل شي ازاء هدا الزحام الخانق نظراً لضيق خطا الطريق الداخلي وكثرة الدراجات النارية التي تشكل ثلثي الاختناق وفتح خطوط فرزة داخل السوق مما زاد من اعاقة حركة السير العام وخاصة في الذروة قبيل الظهيرة من كل يوم التي يحصل فيها اختناق لايطاق.

الشيخ عبدالله وجه رجال المرور بضرورة تنظيم حركة المرور في الشارع لتسهيل حركة السير العام ووعد باخراج الفرزات من الشارع (فرزة المسيمير وفرزة الخبر وشقرة) وتحديد لهم اماكن خارج السوق الذي يرتاده الناس لمقتضياتهم اليومية فيشكلون زحمة معيقة لحركة السير في الشارع.

وهذه مبادرة ممتازة من رئيس انتقالي ابين للمساهمة في حل مشكلات الناس التي لم تجد من يلتفت اليها من السلطة المحلية لا في المديرية ولا في المحافظة بالرغم من ان سوق زنجبار يدر ارباحاً تصل الي الملايين من الضرائب والجبايات التي لانعلم اين تذهب..
كما ان الشارع العام في زنجبار يمثل وجه المحافظة كونه شارع العاصم ولا ينبغي اهماله وغض الطرف عن العشوائية التي تجتاحه.

نشد علي ايدي الشيخ عبدالله في مثل هذه التحركات التي تخدم المواطن وتكشف الخلل في نشاط بعض المسئولين وتقصيرهم في مهامهم الوطنية تجاه المواطن الذي ارتقوا كراسيهم على حسابه.

وندعو قيادة الانتقالي للتحقق من كيفية التصرف بالمبالغ المالية التي تجبى يومياً من التجار.

ونطالب المحافظ بتقييم اداء مرؤسيه واتخاذ الاجراءات الكفيلة بتصحيح الاختلالات في النشاط العام في المحافظة..
واشراك قيادة الانتقالي في اجراءات المحاسبة حتئ يكون لها جدوى.