اخبار وتقارير

الأحد - 17 يناير 2021 - الساعة 06:27 م بتوقيت اليمن ،،،

الوطن العدنية /ردفان/خاص


عقدت الهيئة التنفيذية بالمجلس الانتقالي الجنوبي بمديرية ردفان،محافظة لحج،صباح اليوم الاحد،برئاسة عبد اللاه محمد حسن القائم بأعمال رئيس القيادة المحليه للمجلس الانتقالي بالمديرية،اجتماعا دوريا حضرته الهيئة التنفيذية واعضاء ورؤساء اللجان العاملة في أول اجتماع رسمي للمجلس يترأسه القائم بأعمال رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي بمديرية ردفان الاخ عبداللاه محمد حسن .

حيث رحب القائم بأعمال رئيس القيادة المحلية بالحاضرين جميعا من أعضاء الهيئة الإدارية وأعضاء المجلس واللجان العاملة وفي بداية حديثة قال
عبداللاه محمد حسن.

وبعد أن عبر عن شكره للهيئة التنفيذية على الثقة بتكليفه قائما بأعمال رئيس المجلس قال بأننا لا نسعى للحصول على اية مناصب بقدر ما يهمنا توحيد الصف ونبذ الخلافات والمشكلات العالقة التي تعيق سير عملنا ونشاطنا بسبب الأخطاء التنظيمية التي ارتكبتها رئيس القيادة المحلية بالمحافظة رمزي الشعيبي وتجاوز اللوائح التنظيمية للمجلس .

وتسبب ذلك القرار الخاطئ،بعليق نشاط وأعمال المجلس،والتي بدورها القيادة السياسية المركزية للمجلس ادركت حجم هذا الخطا الكبير وشكلت لجان من الامانة لعامة والقيادة السياسية لمعالجة هذه المشكلة .

واضاف : ومن خلال لقائنا يوم امس بالامانه العامة ولقائنا بالأمين العام المساعد للمجلس المناضل فضل الجعدي واطلاعه بقرار الهيئه الادارية بتكليفنا بالقيام برئاسة المجلس لفترة مؤقته بارك الاخ الأمين العام المساعد هذه الخطوة،واكد بأنها تصب في الاتجاه الصحيح حتى يتم معالجة المشكلة.

وطالب عبداللاه محمد حسن القائم بأعمال رئيس القيادة المحلية بالمديرية،من الاخوه الذين صدر بهم قرار مخالف وهم الأخ المناضل عميران الجهوري وكذالك المناضل فيصل محمد عمر الابتعاد عن ممارسة أي عمل وعدم تقسيم المجلس وذلك حفاظا على تماسك المجلس ولما من شأنه الحفاظ على المصلحة العامة لسير نشاط المجلس .

مشيراً بأننا لسنا مع فلان أو ضد آخر،بل مع اللوائح وادبيات المجلس الانتقالي ومع تماسك الهيئة الادارية سواء كرئيس أو عضوا عاديا،وما يهمني توحيد الصف بما يخدم تطلعات وامال شعبنا الجنوبي العظيم،ودعا إلى وقف اية مهاترات إعلامية بين أعضاء المجلس عبر مواقع التواصل الاجتماعي،داعيا الإخوة من أعضاء الهيئة الإدارية الذين خرجوا عن اللوائح بالعودة صفا واحدا تحت قيادة موحدة .

كما طالب عبداللاه ، القيادة العليا و الأمانة العامة إلى معالجة المشكلة سريعا،حتى لايفتح اي باب للمتربصين الذين يريدون مزيدا من الاختلافات وتفتيت النسيج الاجتماعي الجنوبي بين ابناء المجتمع .

مشيراً بأن ذلك التمزق وشرذمة المجلس لن يؤدي إلا إلى خلق اشكاليات كبيرة نحن في غنى عنها، في الوقت الذي لن نسمح لمن يحاولون العبث بالمجلس خاصة وردفان على وجه العموم،وقال بأن هناك مخصصات مالية لتسيير عمل المجلس لم يتم صرفها من قبل المحافظة بسب تعليق نشاط المجلس .

وطالب من الإخوة أعضاء الهيئة الإدارية إلى سرعة تقديم خططهم الفصلية والسنوية .

وفي ختام الاجتماع اتفق القائم بأعمال رئيس المجلس والهيئة الإدارية على أن تشكل لجنة من العقلاء في المديرية للجلوس مع الأطراف ممن هم خارج الإجماع وخارج اللوائح التنظيمية والذين يتطلب منهم العمل في تكريس وغرس مفاهيم العمل المؤسسي والتنظيمي وبعيدا عن اي شخصنه فردية،بما يخدم ذلك المصلحة الوطنية،باعتبار أن الأشخاص زائلون بينما الوطن باقي والعمل المؤسسي يحقق مزيدا من النجاحات ومعالجة المشكلات التي تواجهنا نحو بناء الدولة الجنوبية المنشودة.