أخبار محلية

السبت - 16 يناير 2021 - الساعة 05:02 م بتوقيت اليمن ،،،

الوطن العدنية /خاص

أصدر القائد العام لألوية العمالقة العميد أبو زرعة المحرمي قرارا قضى بإقالة قائد سلفي يقود أحد ألوية العمالقة وتعيين قائدا آخر بديلا عنه.

حيث أصدر المحرمي قرار بإقالة العقيد علي ناصر المكنى (أبو عيشه) قائد اللواء الثالث عمالقة (لواء اللحجي) وعين القائد نبيل هادي الردفاني بديلا عنه.

وقال مصدر خاص لصحيفة الوطن العدنية بأن سبب تغيير القيادي السلفي أبو عيشه يأتي في إطار تغيير القيادات الغير موالية للمحرمي والمعترضة على قرار دمج ألوية العمالقة ضمن قوات طارق عفاش.

ولفت المصدر إلى أن هذا القرار يعد بداية لقرارات أخرى ستلي هذا القرار وستستهدف باقي قيادات الالوية الغير موالية لأبوزرعة والرافضة لدمج أفرادها ضمن قوات طارق عفاش .

وأكد المصدر بأن أبو زرعة المحرمي يسعى لتنفيذ خطة تتمثل بفكفكة ألوية العمالقة وإنهاء دورها عبر الإطاحة بقاداتها الأوائل وتعيين بدلا عنهم قيادات غير معروفة ولاتمتلك كفاءة أو مؤهلات وتنفذ كل مايمليه عليها أبو زرعة في خطوة أولى للسيطرة على كافة ألوية العمالقة ومن ثم ادماجها تحت قيادة وسيطرة طارق عفاش قائد ماتسمى بالمقاومة الوطنية التي تسلمت زمام الأمور بالكامل في الساحل الغربي.

وأشار المصدر إلى أن أبو زرعة المحرمي قد قام منذ وصوله إلى الساحل الغربي أواخر يونيو من العام الماضي 2020م بتفكيك الإدارة العامة التي أسستها القيادة العامة المتمثلة بأبو زرعة والقيادي السلفي علي سالم الحسني القائد العام لألوية العمالقة السابق والذي تم عزله واستبداله بالمحرمي لرفضه أن تتحول ألوية العمالقة لتابع لطارق عفاش.

ولفت المصدر أن أبو زرعة قام خلال الفترة الماضية بإنهاء إدارة الشؤون المالية التي كانت تتولى مهمة صرف مرتبات أفراد ألوية العمالقة في مواقعها القتالية بالساحل الغربي وقام أبو زرعة بتسليم مهمة صرف مرتبات ألوية العمالقة لشركة صرافة القطيبي التي باتت حاليا تقوم بدور الشؤون المالية للعمالقة بالتنسيق مع المحرمي.

كما قام أبو زرعة بحسب المصدر بتسليم إدارة الأمن في المخا لسيطرة قوات طارق عفاش وكذلك أصدر قبل يومين توجيهات تقضي بإيقاف دائرة الشؤون القانونية لألوية العمالقة وتوزيع موظفي الدائرة كأفراد ضمن ألوية العمالقة.