أخبار محلية

الأربعاء - 02 ديسمبر 2020 - الساعة 07:27 م بتوقيت اليمن ،،،

الوطن العدنية /متابعات

قال موقع قناة اليمن اليوم التابعة لأسرة الرئيس صالح أن مجموعة عسكرية تتبع اللواء الخامس حرس رئاسي اختطفت العميد "قائد الورد" قائد اللواء الثالث التابع لمليشيات ماتسمى حراس جمهورية المدعومة إماراتيا أثناء زيارته لأسرته النازحة في مدينة التربة جنوبي تعز .

وأشارت القناة إلى أنه تم الاختطاف من جوار بيت العميد الورد حيث يتحرك دون سلاح أو مرافقين.

وأكدت القناة ان الخاطفين مروا على 23 نقطة عسكرية وأمنية في طريقهم من التربة إلى مديرية المسراخ، كما أنهم أعلنوا أن المختطف الورد لديهم دون أن يتحرك محور تعز أو أمن تعز أو الشرطة العسكرية او اللواء الخامس حتى ببيان يوضح ما حصل ودوره كجهة مختصة.


وقالت القناة أن المضايقات للقوات المحسوبة على المقاومة الوطنية في تعز الواقعة تحت سيطرة قوات محسوبة على الإصلاح ليست جديدة، حيث تعتقل قوات محور تعز كل من تعرف انتماءه لألوية حراس الجمهورية وكذلك تمنع عودة أي من جنود كتائب أبي العباس إلى بيوتهم في مدينة تعز، كون الكتائب جزءاً من أفرادها انضم إلى المقاومة الوطنية عقب الحرب عليهم من قبل سلطات تعز.

وبحسب القناة فإن اختطاف الورد ونائب مدير أمن المخا وجندي آخر من اللواء الثامن خلال فترات متقاربة، يؤكد على التصعيد المستمر ضد مليشيات مايسمى حراس الجمهورية التي كرر قائدها طارق صالح كثيرا إعلان أنه لا يتدخل مطلقا فيما يجري في تعز، كون ذلك شأنا يخص محور تعز.