الشباب والرياضة

الأربعاء - 02 ديسمبر 2020 - الساعة 01:10 ص بتوقيت اليمن ،،،

الوطن العدنية /متابعات


لحق بورتو البرتغالي بركب المتأهلين إلى ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا، وذلك بعد تعادله سلبيًا أمام ضيفه مانشستر سيتي الإنجليزي، في المباراة التي احتضنها ملعب الدراجاو مساء اليوم الثلاثاء، ضمن لقاءات الجولة الخامسة من مرحلة المجموعات.

ورفع بورتو رصيده إلى 10 نقاط في المركز الثاني، بينما رفع مانشستر سيتي رصيده إلى 13 نقطة في صدارة المجموعة، والذي سبق وضمن تأهله للدور التالي منذ الجولة الماضية.

قدم الفريقان مستوى متوسطا في شوط أول، غابت عنه النزعة الهجومية من الطرفين، واستحوذ السيتي بصورة واضحة على الكرة بمحاولات من التوغل بصورة أكبر من فودين من الجانب الأيسر، دون تشكيل أي خطورة.

ولم يتمكن بورتو من الخروج من نصف ملعبه في الربع ساعة الأولى، قبل أن يطالب الفريق البرتغالي بالحصول على ركلة جزاء في الدقيقة 15، بعد احتكاك بين أوتافيو وإديرسون، إلا أن حكم المباراة لم يحتسب شيئا.



وشكل السيتي الخطورة الأولى في الدقيقة 22، بانفراد لتوريس تصدى له الحارس مارشيسين، إلا أن الإسباني كان في موضع التسلل.

وكاد سترلينج أن يسجل الهدف الأول لمانشستر سيتي في الدقيقة 37، بتسديدة أرضية من الجانب الأيسر لمنطقة الجزاء، فشل الحارس في التصدي لها، قبل أن يخرجها سنوسي من على خط المرمى.

وحاول زينشينكو إنهاء جمود الشوط الأول بتسديدة من خارج منطقة الجزاء في الدقيقة 38، ذهبت بعيدًا عن المرمى، ورد عليه أوليفيرا مباشرة بتسديدة من خارج منطقة الجزاء ذهبت أيضًا بعيدًا عن المرمى.

وأطلق توريس صاروخية من خارج منطقة الجزاء في الدقيقة 43، علت العارضة، لينتهي الشوط الأول بالتعادل السلبي.

وبدأ بورتو الشوط الثاني بتسديدة من أوليفيرا من خارج منطقة الجزاء، في الدقيقة 51، أمسك بها إديرسون.

وأتى الرد من السيتي عبر زينشينكو في الدقيقة 54، بتنفيذ مخالفة، مسددًا كرة مباشرة ذهبت سهلة في يد حارس بورتو.

وأهدر سترلينج فرصة محققة للتسجيل، بعدما انفرد بمارشيسين في الدقيقة 59، مسددًا كرة سهلة تصدى لها حارس المرمى.

من جديد، أهدر السيتي فرصة محققة للتسجيل وبصورة غريبة في الدقيقة 69، وذلك بعد أن أرسل فيرناندينيو عرضية من الجانب الأيمن تابعها سترلينج من داخل منطقة الجزاء، بتسديدة فشل حارس بورتو في التصدي لها، قبل أن يخرجها دياز بغرابة من على خط المرمى، وحاول توريس المتابعة بتسديدة مقصية تصدى لها مارشيسين.

وأجرى جوارديولا التبديل الأول للسيتي بنزول جيسوس على حساب توريس في الدقيقة 71.



وفضل بيرناردو الاعتماد على المهاردة الفردية بعدما تلاعب بسنوسي في الجانب الأيمن، قبل أن يصل إلى منطقة الجزاء ويسدد كرة قوية في الدقيقة 76، أبعدها الحارس إلى ركلة ركنية.

وواصل السيتي إهدار الفرص المحققة في الدقيقة 80، بعدما تمهدت الكرة أمام جارسيا الخالي من الرقابة تمامًا داخل منطقة الجزاء، مسددًا كرة تألق مارشيسين في التصدي لها.

وافتتح مانشستر سيتي التسجيل بعدها مباشرة، بعدما أرسل بيرناردو عرضية متقنة ارتقى لها جيسوس مسددًا رأسية لمست أصابع حارس بورتو واصطدمت بالعارضة، قبل أن تتمهد من جديد أمام المهاجم البرازيلي الذي سجلها بسهولة في الشباك، إلا أن الحكم عاد لتقنية الفار التي ألغت الهدف بداعي التسلل على رودريجو.

وفي الدقيقة 88، أرسل فيرناندينيو عرضية ارتقى لها جيسوس مسددًا رأسية علت العارضة، لينتهي اللقاء بالتعادل السلبي، ويضمن بورتو التأهل رسميًا رفقة مانشستر سيتي إلى الدور التالي.