أخبار الرياضة

الإثنين - 30 نوفمبر 2020 - الساعة 01:52 ص بتوقيت اليمن ،،،

الوطن العدنية /متابعات


قلب مانشستر يونايتد تأخره بهدفين دون رد إلى انتصار بنتيجة 3-2 أمام مضيفه ساوثهامبتون، في المباراة التي احتضنها ملعب سينت ماري مساء اليوم الأحد، بالجولة العاشرة من الدوري الإنجليزي الممتاز.

وسجل ثلاثية مانشستر يونايتد، برونو فيرنانديز (60) وإدينسون كافاني (74- 93)، بينما سجل ثنائية ساوثهامبتون يان بيدناريك (23) وجيمس وارد (33).

بتلك النتيجة، رفع مانشستر يونايتد رصيده إلى 16 نقطة، ليرتقي للمركز السابع، بينما تجمد رصيد ساوثهامبتون عند 17 نقطة في المركز الخامس.


أهدر مانشستر يونايتد فرصة محققة لافتتاح التسجيل مبكرًا، وذلك بعدما تلقى جرينوود كرة بينية متقنة من تيليس في الدقيقة السابعة، انفرد على إثرها بالحارس مكارثي، وتمكن من مراوغته قبل أن يسدد بغرابة إلى جوار القائم.



وكاد برونو أن يفتتح التسجيل لمانشستر في الدقيقة 16، بعدما أطلق صاروخية من خارج منطقة الجزاء مرت بقليل إلى جوار القائم.

وافتتح ساوثهامبتون التسجيل في الدقيقة 23، بعدما ارتقى بيدناريك لعرضية من ركنية على القائم القريب من جيمس وارد، مسددًا رأسية سكنت شباك الحارس دي خيا.

وكان ساوثهامبتون قريبًا للغاية من إضافة الهدف الثاني، بعدما سدد ولكر بيترز كرة أرضية من الجانب الأيمن لمنطقة الجزاء، اصطدمت بالقائم.

ولم يستغل مانشستر الخطأ الكبير الذي ارتكبه مكارثي، بعدما مرر الكرة بصورة خاطئة، افتكها جرينوود، وسدد من على حدود منطقة الجزاء، لكن الحارس تصدى لها، قبل أن يتابعها برونو بتسديدة أخرى، لكن مكارثي وقف لها بالمرصاد في الدقيقة 30.

وأضاف ساوثهامبتون الهدف الثاني في الدقيقة 33، بعدما نفذ جيمس وارد مخالفة من على حدود منطقة الجزاء، مسددًا كرة مباشرة فشل دي خيا في التصدي لها.



وسدد دجينيبو كرة أرضية قوية من على حدود منطقة الجزاء في الدقيقة 35، تصدى لها دي خيا بنجاح، ولم تشهد الدقائق التالية أي جديد لينتهي الشوط الأول بتقدم ساوثهامبتون بهدفين دون رد.

ومع بداية الشوط الثاني، أجرى سولسكاير تبديلين الأول بخروج دي خيا؛ بسبب إصابته في الركبة أثناء محاولته التصدي للهدف الثاني لساوثهامبتون وحل مكانه هندرسون، كما دفع بكافاني على حساب جرينوود.

وأتى الظهور الأول لساوثهامبتون في الشوط الثاني بتسديدة من والكوت في الدقيقة 47 من الجانب الأيمن لمنطقة الجزاء، أمسك بها هندرسون بنجاح، وتبعها بتسديدة أخرى من على حدود منطقة الجزاء تصدى لها حارس يونايتد مرة أخرى.

وأهدر راشفورد فرصة إعادة مانشستر يونايتد للمباراة، بعدما انفرد بمكارثي في الدقيقة 52، مسددًا كرة تألق الحارس في التصدي لها، وذلك في الوقت الذي تواجد فيه كافاني إلى جانبه أمام المرمى الخالي من حارسه، إلا أنه فضل التسديد.


وواصل اليونايتد محاولاته لتقليص الفارق، بعدما تمهدت الكرة أمام كافاني في منطقة الجزاء في الدقيقة 56، ليسدد كرة ذهبت أعلى العارضة.

وقلص مانشستر الفارق في الدقيقة 60، بعدما أرسل كافاني عرضية أرضية متقنة من الجانب الأيمن، وصلت إلى فيرنانديز داخل منطقة الجزاء، الذي سدد الكرة في الشباك.

وكاد كافاني أن يعدل النتيجة لليونايتد في الدقيقة 69، بعدما ارتقى لعرضية من وان بيساكا مسددًا رأسية مرت بقليل إلى جوار القائم.

وتمكن مانشستر من معادلة النتيجة في الدقيقة 74، بعدما سدد فيرنانديز كرة من خارج منطقة الجزاء، تابعها كافاني برأسه مغيرًا اتجاه الكرة لتسكن الشباك.

وظهر ساوثهامبتون من جديد في الدقيقة 79، بتسديدة أرضية من آدمز من داخل منطقة الجزاء، مرت بقليل إلى جوار القائم.

ودفع سولسكاير بورقته الأخيرة في الدقيقة 84، بنزول ويليامز على حساب تيليس.

وفي الدقيقة الأولى من الوقت بدل الضائع، حاول فيرنانديز مباغتة مكارثي بكرة ساقطة، إلا أنها علت العارضة.

وسجل كافاني هدفا قاتلا في الدقيقة الثالثة من الوقت بدل الضائع، بعدما ارتقى لعرضية من راشفورد، مسددًا رأسية متقنة سكنت الشباك، لينتهي اللقاء بفوز مانشستر يونايتد بنتيجة 3-2.