أخبار محلية

السبت - 28 نوفمبر 2020 - الساعة 12:10 ص بتوقيت اليمن ،،،

الوطن العدنية /خاص


أفاد ناشطون بأن المجلس الانتقالي طالب القائمين على نادي الوحدة بتغيير إسم النادي إلى الاستقلال .

كما وكلف لجنة بدراسة تغيير إسم ملعب الحبيشي إلى أي إسم آخر والسبب أن الحبيشي من عرب 48 حسب الناشطون.

وقال الناشط أبو بسام المفلحي بمنشور على صفحته على الفيس بوك رصده محرر صحيفة الوطن العدنية بأن هناك بوادر لتغيير إسم نادي وحدة عدن إلى نادي الاستقلال أو الأخضر العدني.

وأضاف المفلحي بأن إسم الوحدة يعني الموت والقتل والاحتلال والفساد والمحسوبية والرشوة والجهل والتجهيل حسب قوله.

بدوره قال الناشط عمار الراعي بأن الانتقالي يطلب من نادي الوحدة تغيير إسمه إلى الاستقلال وكلف لجنة بدراسة تغيير إسم ملعب الحبيشي والسبب كون الشهيد الحبيشي من عرب 48 حسب قوله.

وأضاف الراعي في منشوره بالقول : يذكر أن ملعب الحبيشي تم تسميته بهذا الإسم في يناير 1968م , من يقنع لنا الفوانيس أن الشهيد محمد علي الحبيشي ينحدر من أسرة عدنية أصيلة وولد في عدن عام 1942م واستشهد في عملية بطولية ضد الاستعمار البريطاني في خط العقبة بكريتر حين كان عمره 23 عاما فقط.

وفي ذات السياق قال الصحافي الجنوبي المعروف صالح الحنشي بأنه في آخر إجتماع للأمانة العامة للانتقالي الذي عقد برعايةفضل الجعدي حدث جدل عاصف أثناء الاجتماع عندما وضع بعض الحاضرين في الاجتماع مقترح تغيير إسم ملعب الحبيشي على اعتبار أن الشهيد الحبيشي من عرب 48 .

وختم الحنشي بالقول : الغريب هنا أن المطالبين بتغيير إسم الملعب هم أنفسهم من يحرصون على تلبية احتياجات عبده الحذيفي في استراحته في قصر معاشيق بعدن.