أخبار محلية

الأربعاء - 25 نوفمبر 2020 - الساعة 03:19 ص بتوقيت اليمن ،،،

الوطن العدنية /خاص

تعرض شاب يمني يدعى محمد عبدالعزيز وهو طالب يدرس في الهند ‏لانتهاك صارخ وإجراءات عنصرية من قبل الخطوط الجوية القطرية .

وقال الطالب اليمني محمد عبدالعزيز في مقطع فيديو نشره أطلع عليه محرر صحيفة الوطن العدنية أنه كانت لديه رحلة من النيبال الى الإكوادور وتواصل بالخطوط الجوية القطرية للتأكد من انه يمكنه اجراء هذه الرحلة وهو يحمل جواز سفر يمني وأكدوا له أنه يمكنه إجراء هذه الرحلة.

وأضاف أنه بعد ما أعطت له الخطوط الجوية القطرية كل التأكيدات بغرض سفره لإكمال دراسته وأخذت مبلغ التذكرة وسافر عبر جيرانهم من النيبال إلى قطر وهناك تم احتجازه من قبل أمن المطار عند علمهم بأنه يمني رغم أن كافة أوراقه سليمه وتم هناك ممارسة إجراءات عنصرية بحقه من قبلهم وقالوا له أنه يمني وليس له أي حقوق حسب قوله.

ولفت الطالب محمد أنه بعد احتجاز أستمر مايقارب يوم التزموا له بتعويضه وإعادة قيمة التذاكر حقه التي خسرها والتي تقدر ب1800 دولار ولكن بعد ان يقوموا باعادته إلى النيبال .

وأشار إلى أنه تم إعادته قسرا إلى النيبال وبسبب إجراءات حظر السفر تم نقله إلى كوالالمبور التي وبسبب اجراءات حظر السفر ظل عالق فيها هناك لمدة 10 أشهر خسر كل شيء بسبب نصب وانتهاك وعنصرية الخطوط الجوية القطرية له.

وطالب محمد من الجميع تداول مقطع الفيديو الذي يشرح فيه معاناته لتكون قضيته قضية رأي عام كي يتم انصافه وتعويضه وإعادة أمواله التي أخذتها القطرية دون وجه حق وتسببت في معاناة كبيرة له قد تؤدي إلى ضياع دراسته ومستقبله.

شاهد الفيديو :‏انتهاك صارخ وإجراءات عنصرية يتعرض لها طالب يمني من قبل الخطوط الجوية القطرية - شاهد فيديو