الفن

الثلاثاء - 24 نوفمبر 2020 - الساعة 08:45 م بتوقيت اليمن ،،،

الوطن العدنية/خاص/خالد دهمس

جرت صباح اليوم الثلاثاء بقاعة مكتب التربية والتعليم بالمحافظة أبين مسابقة المبياد الرياضيات ( الاختبار التحريري) لطلاب الثانوية العامة المشاركين في مسابقة المبياد الرياضيات على مستوى المحافظة بحضور الدكتور وضاح صالح محمد المحوري مدير عام مكتب التربية والتعليم بالمحافظة والاستاذ عبدالناصر اليزيدي مستشار محافظ أبين لشئون الاستثمار والاستاذ ناصر مشقف مستشار مدير عام مكتب التربية والتعليم بالمحافظة والاستاذ نادر احمد فضل مدير مكتب التربية والتعليم مديرية زنجبار والاستاذ وديع ناشر سيف مدير إدارة الانشطة المدرسية بالمحافظة.

حيث جرت مسابقة المبياد الرياضيات بمشاركة (8) طالب يمثلون مديريتي زنجبار وخنفر وسيتم اختيار الاربعة(4) الاوائل الحاصلين على أعلى درجات في الاختبار التحريري ليمثلون محافظة أبين في المفاضلة التي ستقام على مستوى المحافظات لاختيار ممثلين للجمهورية في المبياد الرياضيات على مستوى الدول العربية المقرر إقامته بنظام الاون لاين (منصات الكترونية) في المسابقة التي ترعاها جامعة الدول العربية ووزارة التربية المصرية.

هذا وقد القى الدكتور وضاح المحوري مدير عام مكتب التربية كلمة توجيهية قصيرة معبراً عن تقديرة للمديريات المشاركة والمتفاعلة مع هذه المسابقة شاكراً لابناءه الطلاب والطالبات مشاركتهم في مسابقة المبياد الرياضيات..
وقال كنا نتمنى مشاركة عدد أكبر من المديريات لكن ظروفهم حالت دون ذلك والبعض أعتذر..
مؤكداً في سياق حديثة حرص مكتب التربية والتعليم بالمحافظة في مشاركة طلابنا في مختلف المسابقات والمناشط التي تقيمها وزارة التربية والتعليم لابراز قدرات ومهارات ومواهب وابداعات طلابناء وتشجيعهم على المشاركة في مثل هذه المسابقات..
وبيـن انه فقد مثل الجمهورية اليمنية أحد طلابنا في المبياد الرياضيات التي اقيمت بسلطنة عمان وتحصل على المستوى الثاني عربياً وقد شارك عدد (18) طالب من طلابنا في مختلف المسابقات التي اقامتها وزارة التربية فيما محافظات أخرى لم تشارك إلا بإعداد أقل وهي تفوقنا سكاناً وإمكانيات..
وتمنى في ختام كلمته للطلاب والطالبات النجاح والتوفيق وابراز قدراتهم والثقة في أنفسهم وتشريف أبين في مثل هذه المحافل شاكراً إدارة الأنشطة المدرسية بالمحافظة والمديريات في تفاعلها لتنفيذ هذه الانشطة برغم الامكانيات المحدودة..

اسماء الطلاب المشاركين في مسابقة المبياد الرياضيات وهم من مديرية زنجبار
1- هدى رمزي شمسان مجمع خولة
2- زينب عبدالوهاب عبده..مجمع خولة
3- أميمة عمر عوض مبارك..مجمع خولة
4- عبدالملك أحمد محسن.. أبي بكر البيت بنين
مديرية خنفر
1- محمد صالح عبدالدائم..الفاروق
2- عبدالله أحمد حسين محمد..الفاروق
3- صالح عبده بلكم..الفاروق
4- زيد صالح عقيل..الفاروق

حضر مسابقة المبياد الرياضيات أ / طلال ناشر سيف مدير إدارة التوجيه التربوي بالمحافظة وأ / عارف البجيري عضو فريق التوجيه المركزي موجه مادة الرياضيات والمعد لاسئلة المسابقةو أ/ هيثم مهدي مدير إدارة المناهح وأ / حسام الحيدي رئيس قسم الانشطة المدرسية مديرية خنفر وأ / صديق دهمس رئيس قسم التوجيه التربوي مديرية زنجبار وأ / رياض القيناشي موجة مادة الرياضيات بتربية زنجبار
وعدد من القيادات التربوية بالمحافظة والمديريات المشاركة.