مجتمع مدني

الأحد - 22 نوفمبر 2020 - الساعة 12:26 ص بتوقيت اليمن ،،،

الوطن العدنية/خاص/صالح الجرداني

عقد لقاء ودي هذا اليوم في ديوان الشيخ عبدالرحمن بن صالح الفنيع في منطقة بئر ناصر لحج حضره الاستاذ المناضل عوض بن عوض الصلاحي الأمين العام للمجلس المحلي.م. لحج نائب المحافظ والدكتور هشام السقاف مدير عام التخطيط والتعاون الدولي م. لحج والاستاذ عمار الحمدني مدير عام مديرية المفلحي يافع والقاضي محسن يحيى والشيخ عبدالرحمن الفنيع والقاضي الحوشبي واللواء فضل المهندس وعدد كبير من المثقفين والشخصيات الاجتماعية.

جرى في هذا اللقاء الودي مناقشة عدد من القضايا والمشاريع التنموية والخدمية التي تهم حياة المواطنين في يافع وكذلك علاقاتهم مع الاخرين.
حيث اشاد الصلاحي والقاضي الحوشبي والشيخ الفنيع والحمدني واخرين بالتلاحم والتعاون والتكاتف بين أبناء يافع في دعم وتنفيذ بعض المشاريع في الصحة والتربية والتعليم والطرقات التي تعتبر شريان الحياة التي تنفذ على نفقة الأهالي ورجال المال والاعمال والمغتربين في ظل غياب الدولة وعدم تحملها مسؤوليتها في دعم هذه المشاريع الاستراتيجية الهامة

وفي هذا السياق اوضح الصلاحي بأن إعادة سلفتة طريق الحبيلين العسكرية يافع قد اعتمد على نفقة صندوق صيانة الطرق بما يعادل مليار وستمائة مليون ريال يمني وسيبداء العمل به خلال الأسبوع القادم

كما أكد الصلاحي والفنيع على ضرورة البحث عن مصادر دعم لكافة المشاريع المختلفة واهمها مشروع طريق دلة بناء ضول المفلحي لبعوس يافع نتيجة لما يعانيه المواطنين من قساوة الطبيعة ومرارة العيش في صعوبة نقل احتياجاتهم اليومية ومرضاءهم لعدم وجود الطريق الذي طال انتظارها.

ودعا الصلاحي المنظمات الدولية إلى تقديم الدعم اللازم لمشاريع يافع التي حرمت منها خلال الفترة الماضية في كل المجالات لأن جهود الأهالي قد استنزفت وارهقت.

ودعا الإعلاميين إلى بذل جهودكبيرة من النشاط في هذه الظروف الاستثنائية لان عليهم واجب وطني في إيصال الرسائل عن قضايا ومشاريع يافع الى المنظمات الدولية والجهات الحكومية المعنية.والداعمين من أصحاب الخير.