أخبار الرياضة

الخميس - 29 أكتوبر 2020 - الساعة 01:13 ص بتوقيت اليمن ،،،

الوطن العدنية /متابعات


سحق مانشستر يونايتد الإنجليزي ضيفه لايبزيج الألماني بخماسية نظيفة، في المباراة التي احتضنها ملعب أولد ترافورد مساء اليوم الأربعاء، ضمن لقاءات الجولة الثانية من مرحلة المجموعات لدوري أبطال أوروبا.

وسجل خماسية مانشستر يونايتد ماسون جرينوود (21) وماركوس راشفورد (76- 78- 92) وأنتوني مارسيال (87)

وبتلك النتيجة حافظ مانشستر يونايتد على صدارة المجموعة الثامنة، بعدما رفع رصيده إلى 6 نقاط، بينما تجمد رصيد لايبزيج عند 3 نقاط ليتراجع إلى المركز الثالث.

أتت المحاولة الأولى في المباراة لصالح مانشستر يونايتد في الدقيقة السادسة، بتسديدة من من فريد من على حدود منطقة الجزاء، أبعدها جولاكسي إلى ركلة ركنية.



هدأت المباراة في الدقائق التالية، قبل أن ينجح مانشستر يونايتد في افتتاح التسجيل في الدقيقة 21، بعدما مرر بوجبا كرة بينية متقنة لجرينوود في الجانب الأيسر لمنطقة الجزاء، ليسدد كرة أرضية زاحفة سكنت الشباك.

وأتى الرد سريعًا من لايبزيج في الدقيقة 24، بعدما سدد نكونكو كرة قوية من الجانب الأيمن لمنطقة الجزاء، تألق دي خيا في إبعادها إلى ركلة ركنية.

وحاول أوباميكانو مباغتة دي خيا بتسديدة من خارج منطقة الجزاء في الدقيقة 27، إلا أن كرته ذهبت بعيدًا عن المرمى.

وترك مانشستر يونايتد الاستحواذ على الكرة للفريق الألماني، إلا أن لايبزيج لم يتمكن من الوصول لمرمى الشياطين الحمر، لينتهي الشوط الأول بتقدم رجال المدرب أولي جونار سولسكاير بهدف دون رد.

وبدأ مانشستر الشوط الثاني بصورة أفضل، بتوغل من مارسيال في الجانب الأيسر لمنطقة الجزاء في الدقيقة 50، مرسلًا عرضية أرضية اصطدمت بيد كوناتي، ليطالب اللاعبون بركلة جزاء إلا أن حكم المباراة لم يحتسب شيء.



وبعدها مباشرة سدد جرينوود كرة قوية من الجانب الأيمن لمنطقة الجزاء، تصدى لها جولاكسي بنجاح.

وعاد اليونايتد لتشكيل الخطورة من جديد في الدقيقة 61، بتسديدة من بوجبا من خارج منطقة الجزاء، إلا أن كرته ذهبت بعيدًا عن المرمى.

وأجرى سولسكاير تبديلين في الدقيقة 63 بنزول راشفورد وماكتوميناي على حساب ماتيتش وجرينوود.

وكاد لايبزيج أن يسجل هدف التعادل في الدقيقة 65، برأسية قوية من كوناتي من داخل منطقة الـ6 ياردة، إلا أن دي خيا تألق وأبعدها لركلة ركنية.

وفي الدقيقة 67، دفع سولسكاير بفيرنانديز على حساب فان دي بيك.

وتحصل اليونايتد على مخالفة في الدقيقة 70 على حدود منطقة الجزاء، نفذها فيرنانديز بصورة خادعة بعدما أرسل عرضية ساقطة من خلف الحائط تجاه مارسيال، إلا أن الفرنسي لم يصل للكرة وأبعدها حارس المرمى.



وأرسل شاو عرضية من الجانب الأيسر في الدقيقة 73، وصلت إلى فيرنانديز الخالي من الرقابة داخل منطقة الجزاء ليسدد كرة على الطائر ذهبت بعيدًا عن المرمى.

وأطلق اليونايتد رصاصة الرحمة على لايبزيج بتسجيل الهدف الثاني في الدقيقة 76، بعدما مرر فيرنانديز كرة بينية رائعة لراشفورد الذي انفرد من قبل وسط الملعب بجولاكسي مسددًا الكرة في الشباك، ليلغي حكم المباراة الهدف في البداية بداعي التسلل، قبل أن يعيد احتسابه بعد الرجوع إلى تقنية الفار.

وسرعان ما أضاف راشفورد الهدف الثالث في الدقيقة 78، بعدما استغل خطأ في دفاعات لايبزيج ليفتك فريد الكرة ويمررها له، ليراوغ بدوره أوباميكانو وينفرد بجولاكسي ويسدد كرة أرضية قوية سكنت الشباك.



وارتقى هالستينبيرج لعرضية من ركلة ركنية في الدقيقة 81، مسددًا رأسية علت العارضة، وبعدها أجرى سولسكاير تبديلين بنزول توانزيبي وكافاني على حساب بيساكا وبوجبا.

وتحصل مانشستر على ركلة جزاء في الدقيقة 85، بعدما تعرض مارسيال للإعاقة من قبل سابيتسر، ونفذ مارسيال الركلة بنجاح مسددًا أرضية على يمن الحارس سكنت الشباك.

وسجل راشفورد الهاتريك وأضاف الهدف الخامس لليونايتد في الدقيقة الثانية من الوقت بدل الضائع، بعدما توغل مارسيال في الجانب الأيسر، ليمرر كرة أرضية للإنجليزي الخالي من الرقابة داخل منطقة الجزاء، ليسدد كرة اصطدمت بيد الحارس وسكنت الشباك، لينتهي اللقاء بفوز اليونايتد بخماسية نظيفة.