مجتمع مدني

الأربعاء - 28 أكتوبر 2020 - الساعة 03:51 م بتوقيت اليمن ،،،

الوطن العدنية/عدن/خاص

اكد محافظ عدن احمد لملس ان السلطة المحلية تؤكد مرار على الشراكة التكاملية في العمل التنموي للعاصمة عدن والنهوض بمكانها الاقتصادي الذي عرفته منذ وقت مبكر .

جاء ذلك خلال افتتاح ورشة العمل الاولى لخطة تحدي ال100 لتنفيذ تدخلات ومشاريع تنموية لتلبية الاحتياجات العاجلة لمواطني محافظة عدن التي اطلقتها شركة كابيتال الاستثمارية بالشراكة مع السلطة المحلية ومكتب التخطيط والتعاون الدولي تحت شعار " عدن تستحق ان تكون عاصمة و اكثر " .
وقال المحافظ لملس اننا نتطلع لمشاريع طموحة نعمل على تنفيذها بطرق حديثة ، نتجاوز الصعاب والحرائق التي تحاول ان تقف في طريق تنمية عدن . . واضاف اننا على ثقة بكل مدراء العموم في تحريك المياه الراكد التي شهدتها عدن في الفترات الماضية . . متمنيا ان تخرج الورشة بتوصيات تترجم مصفوفة العمل للمشاريع التي تلامس حياة المواطن .

واوضح الدكتور توفيق سعيد باسردة مدير عام شركة كابيتال الاستثمارية ان الهدف من اطلاق الورشة الخاصة بخطة تحدي ال100 لتنفيذ تدخلات ومشاريع تنموية ، تحريك عجلة التنمية بما يلبي احتياج المواطن وتحديدا قطاع الشباب المرأة و بعقلية حديثة .
لافتا انه تم عرض المصفوفة على السلطة المحلية بالمحافظة وتم الموافقة عليها لما من شانه انجاز المشاريع الاكثر اهمية في احتياج المديريات . . منوها ان تحدي 100 يوم على مسارين الاول الاطار الامني والكهرباء ومكافحة الفساد والبسيط على الاراضي ، والمسار الثاني تفعيل الخدمات العامة الصحة والتعليم والنظافة وغيرها . .مثمنا التفاعل الايجابي لقيادة السلطات المحلية نحو بناء الشراكة التكاملية لتعزيز انجاز المشاريع التي تقاس في سرعة الانجاز لا في الحجم للمشاريع المتعثرة .
وتم خلال الورشة استعراض مصفوفة العمل المقدمة من قبل الاستشاريين والمتخصصين في دراسة المشاريع التنموية بطرق حديثة .
حضر افتتاح الورشة وكيل اول محافظة عدن محمد نصر الشاذلي والمدير التنفيذي لمؤسسة مواني خليج عدن الدكتور " محمد امزربة " ومدير عام التخطيط والتعاون الدولي المهندسة " انتصار سعيد "
عدن / نبيل الجنيد
تصوير / زكي اليوسفي