أخبار محلية

الثلاثاء - 27 أكتوبر 2020 - الساعة 10:30 م بتوقيت اليمن ،،،

الوطن العدنية /خاص

غادر وزير النقل المستقيل صالح الجبواني اليوم الثلاثاء العاصمة السعودية الرياض إلى العاصمة المصرية القاهرة ومنها إلى عاصمة المملكة المتحدة لندن.

وكان الجبواني قد توجه إلى الرياض منتصف أغسطس من العام الحالي على متن طائرة سعودية خاصة نقلته هو وعدد من الوزراء من مطار سيئون , وذلك بناء على طلب من الحكومة الشرعية (مقرها حاليا بالرياض) ومن وصفهم بـ"الأشقاء السعوديين"، دون ذكر مزيد من التفاصيل.

هذا وهدد الجبواني في أول تغريدة له عقب مغادرة السعودية والتي نشرها قبل ساعات على حسابه الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي تويتر ورصدها محرر صحيفة الوطن العدنية , هدد بنشر خلال الأيام القادمة حقائق عن برنامج (آل جابر-معين) المسمى (إعادة إعمار اليمن).

ولفت إلى أنه سيضع ذلك أمام قيادة المملكة لتدرك العبث الذي يمارس بأسمها من قبل آل جابر ومعين الذي قال بأنهما شكلا ثنائي يديران شئون البلد سياسيآ وإقتصاديآ، ويتعاون معهما البعض حول الرئيس حتى أنهم عزلوه عن الكل حسب قوله. 

وكان الجبواني قد قدم استقالته إلى الرئيس عبد ربه منصور هادي , في أبريل/ نيسان الماضي ، وذلك احتجاجا على قرار بإيقافه عن العمل من قبل معين عبدالملك الذي اتهمه الجبواني في رسالة استقالته آنذاك، بـ"الوقوف مع المجلس الانتقالي الجنوبي (المدعوم إماراتيا) في مترس واحد".