أخبار محلية

الأحد - 25 أكتوبر 2020 - الساعة 04:39 م بتوقيت اليمن ،،،

الوطن العدنية /خاص

غادر رئيس الجمعية الوطنية في المجلس الانتقالي الجنوبي والقائم بأعمال رئيس المجلس الانتقالي اللواء أحمد سعيد بن بريك العاصمة المؤقتة عدن بشكل مفاجئ.

وبحسب مصادر خاصة لصحيفة الوطن العدنية فإن بن بريك غادر مطار عدن الدولي ظهر يوم أمس السبت على متن طيران اليمنية رحلة الساعة الثانية ظهرا إلى العاصمة المصرية القاهرة.

وأجرت صحيفة الوطن العدنية اتصالاتها للتأكد من سبب مغادرة بن بريك وما إذا كان تم استدعائه من قبل قيادة التحالف وقيادة الشرعية والانتقالي في ظل مشاورات التشكيل الحكومي المرتقب ولكن أكدت مصادر مسؤولة في الرياض بأنه لم يتم استدعائه .

وأكدت مصادر مقربة من اللواء أحمد سعيد بن بريك بأن مغادرة بن بريك العاصمة عدن إلى العاصمة المصرية القاهرة هو من أجل قضاء فترة نقاهة حيث سيمضي بعض الوقت للراحة هناك عقب فترة طويلة صعيبة قضاها بالعمل في عدن تحمل خلالها القيام بأعمال رئاسة المجلس الانتقالي ورئاسة الإدارة الذاتية ورئاسة الجمعية الوطنية .

وكانت أنباء تحدثت -في وقت سابق- عن مغادرة رئيس الجمعية الوطنية للمجلس الانتقالي العاصمة المؤقتة بصورة مُفاجئة إلى العاصمة المصرية القاهرة، لإجراء فحوصات طبية عاجلة وهو مانفاه المصدر المقرب مؤكدا بأن بن بريك يتمتع بصحة جيدة وغرض الزيارة هو لقضاء فترة نقاهة وراحة.

وتُعدُّ هذه أول زيارة خارجية لابن بريك منذ توليه مهام القائم بأعمال رئيس المجلس الانتقالي ورئاسة الإدارة الذاتية، التي توقّف نشاطها إثر إعلان اتفاق تسريع آلية التنفيذ لاتفاق الرياض.