حوارات

الأربعاء - 14 أكتوبر 2020 - الساعة 07:48 م بتوقيت اليمن ،،،

الوطن العدنية/عدن/خاص


حصلت الطالبة اناء نوار سعيد سلام العطار ، الطالبة بثانوية باكثير النموذجية بالعاصمة المؤقتة عدن , على معدل 99,5% في نتيجة الثانوية العامة وتعد ضمن أوائل الثانوية العامة على مستوى المحافظة و الجمهورية.

وقالت الطالبة اناء لـ "الوطن العدنية" خلال حوار قصير أجرته معها الصحيفة وردا على سؤالنا حول الصعوبات والعراقيل التي واجهوها خلال العام الدراسي و هل أجريت إمتحانات وزارية , قالت ان أبرز العراقيل والمعوقات التي عايشوها خلال سير العام الدراسي هي الانطفاء المتواصل والمتكرر للتيار الكهربائي كهرباء وكذلك عدم القدرة على توصيل بعض المعلومات والمواد من قبل المعلمين بالرغم من كفاءات المعلم , مشيرة إلى أنه لم يتم إجراء أي امتحانات وزارية هذا العام وذلك بسبب تفشي جائحة كورونا وبدلا عنها تم إعتماد درجاتهم بمستويين الأول والثاني ثانوي وامتحانات الفصل الأول للصف الثالث ثانوي.

وعن رسالتها لإدارة وطلابات ثانوية باكثير النموذجية قالت الطالبة اناء : نشكر الادارة لاهتمامها بنا ونأمل منها المزيد من الإهتمام بالطلبة وحل مشكلاتهم المدرسية وعلى طلاب الثانوية التركيز على العلم والمعرفة العامة والالتزام بإرشادات الثانوية.

وفيما يخص تحديدها لأمنيتها أو رغبتها في الالتحاق بكلية بعينها بعد أن تحصلت على معدل مرتفع وضعها ضمن أوائل المحافظة والجمهورية فقد قالت الطالبة اناء أنه بما ان معدلها هو ٩٩،٥٪‏ وهو معدل يعتبر حسابيا ١٠٠٪‏ فملها أمل بالحصول على منحة دراسية مجانية كاملة سواء كانت في الداخل أو في الخارج , مشيرة إلى أنها ترغب في الالتحاق بكلية الطب ( طب بشري ) باْذن الله وستقدم برغبتها في الحصول على المنحة المجانية الكاملة والله الموفق.

وعن رسالتها لطلاب وطالبات المرحلة الثانوية بشكل عام وطلاب الصف الثالث ثانوي بشكل خاص فقد قالت أنها ترجو منهم الجد والاهتمام وعدم التساهل في طلب العلم واحترام النظام المدرسي.

وعن كلمتها الأخيرة قالت الطالبة اناء العطار : فِي الأخير أحب أشكر كافة أفراد أسرتي الحبيبة على دعمهم وتشجيعهم لي كما أحب ان أتقدم بالشكر الجزيل لإدارة تحرير صحيفة الوطن العدنية على هذا اللقاء وبالتوفيق.