أخبار محلية

الجمعة - 02 أكتوبر 2020 - الساعة 11:00 م بتوقيت اليمن ،،،

عبدالله عبدربه مدير الدائرة المالية بوزارة الدفاع

الوطن العدنية /خاص

قال الصحافي الجنوبي مشعل الخبجي شقيق عضو هيئة رئاسة المجلس الانتقالي الدكتور ناصر الخبجي بأن عبدالله عبدربه مدير الدائرة المالية بوزارة الدفاع هو اكبر فاسد على الاطلاق طوال تاريخ الجيش الجنوبي واليمني منذ تأسيسهما.

وأضاف الخبجي في منشور على صفحته على الفيس بوك رصده محرر صحيفة الوطن العدنية بأنه لايقتصر الأمر على الفساد المالي بل أن أكبر عبث في بيانات الجيش الجنوبي واليمني مورست على مر التاريخ كانت في عهد عبدالله عبدربه.

وختم قائلا : هذا الرجل يفترض ان يحال لمحاكمة عسكرية منذ الشهر الاول لتوليه الموقع وحبسه (مؤبد) كأقل تقدير بما يتناسب مع مستوى فساده لكن بدلا من ذلك وفي عهد الرئيس هادي وحكومة معين ووزير دفاعهم الاخواني الحقير حظي عبدالله عبدربه بمكانه كبيرة لديهم حسب حجم الاموال التي يدرها لهم او يتقاسمها معهم.


هذا وكان ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي قد تداولوا صورا قالوا بأنها تكشف النقاب عن مدى الترف والثراء الذي أصبح عليه مدير مالية الجيش العميد / عبدالله عبدربه منذ تولى مهام الدائرة المالية .

وتظهر الصور التي تداولها الناشطون ورصدها محرر صحيفة "الوطن العدنية" ثلاث فلل قام بتشييدها مدير الدائرة المالية بوزارة الدفاع العميد / عبدالله عبدربه في الممدارة بالعاصمة الموقتة عدن خلال الأشهر الماضية فقط بالإضافة إلى فلل أخرى وعدة شقق قالوا بأنه قام بشرائها بمشروع أنور مجور في الممدارة خلال الفترة الماضية .

وتساءل الناشطون عن مصدر تلك الأموال التي تمكن مدير مالية الجيش من جمعها خلال فترة قصيرة منذ تولى مهام عمله في الدائرة المالية والتي مكنته من تشييد تلك الفلل وشراء الفلل والشقق الأخرى بمئات الملايين في الوقت الذي قالوا بأن راتبه الشهري لا يتجاوز الـ"300" الف ريال يمني كحد أقصى .

وأشاروا إلى أن تلك الفلل والشقق التي امتلكها مدير مالية الجيش عبدالله عبدربه هي من أموال كشوفات الأسماء الوهمية ومن مرتبات الجنود والضباط بالقوات المسلحة المغلولين على أمرهم والذي يقوم عبدالله عبدربه بقطعها والاستقطاع منها دون وجه حق في ظل غياب الرقابة والمحاسبة من قبل الجهات ذات العلاقة.