اخبار وتقارير

الأربعاء - 30 سبتمبر 2020 - الساعة 04:08 م بتوقيت اليمن ،،،

الوطن العدنية/شبوة/خاص


انتخب اعضاء جمعية بئر علي السمكية بمدينة بئر علي بمديرية رضوم محافظة شبوة، هيئة ادارية ولجنة رقابية جديدة في اجواء ديمقراطية وفق قانون مكتب الشئوون الاجتماعية والعمل وادارة الاتحادات والجمعيات.

بدء الحفل بايات من القران الكريم تلتها كلمة ترحبية من قبل رئيس الجمعية السابق محمد سالم بامفلح رحب فيها بالحاضرين جميعا مثمنا مشاق السفر لادارة مكتب العمل بالمحافظة.
وقال بامفلح ان انعقادنا اليوم ياتي في ظل اعياد ثورتي سبتمبر واكتوبر مثمنين جهود فخامة رئيس الجمهورية المشير عبدربه منصور هادي في اخراج البلاد الى بر الامان.
واضاف بامفلح انه لايخفى على احد الاوضاع الاقتصادية والسياسية التي تمر بها البلد والتي انعكست على فئات الشعب ومن ضمنها فئة الصيادين والتي نامل من القيادة السياسية معالجة اوضاعهم.

وناقش الاستاذ عبدالله الخليفي مدير ادارة الجمعيات والاتحادات بمكتب الشئوون الاجتماعية والعمل بمحافظة شبوة مع اعضاء اللجنة العمومية تقارير اللجان المالية والرقابية ودعاهم الى اختيار ادارة اكفاء تتحمل المسؤؤلية للجمعية وتستشعر المسؤؤلية وتنهض بالعمل وتكون امينة على ممتلكات الجمعية وحريصة على النهوض يالعمل لتحقيق الاهداف والخطط المرسومة.

من جانب اخر شدد الدكتور محمد عبدالقادر الواحدي رئيس هيئة المصائد السمكية بشبوة على لعمل في هذه المرحلة بمصداقية في اطار الجمعيات وقال لقد اتت الفرصة لابناء الساحل من اجل ان نعمل معهم بصدق وان نعيد لكل ذي حق حقه ونمنع استغلال الاخرين بالقانون.
وطالب الواحدي اعضاء الجمعيات باختيار قيادة تقف الى جانبهم وتساعدهم للانطلاق لتحقيق الاهداف وانتشال القطاع السمكي مما يعود في نهاية الامر بالفائدة على الصياد قبل غيره.

وخلال سير الاجتماع قدم مجلس الادارة واللجنة الرقابية السابقة للجمعية استقالتهم للجنة العمومية والتي بدورها انتخبت مجلس ادارة وهم:
- مهدي سالم الغيبر رئيسا.
- محمد سالم بامفلح امينا عاما.
- ياسرحسن الواسعة مسؤؤلا ماليا.
- جمال عبده مسؤؤل التخطيط.
- زايد رمضان مسؤؤل النشاط.
- احمد حقان مسؤؤل الاعلام.
- عبدالرحيم النمير مسؤؤل التنظيم.

ولجنة رقابية من الاتي:
- فهد تيسير رئيسا.
- عبدالسلام مفتاح امينا عاما.
- عبدربه عوش مقررا.

حضر الاجتماع كلا من:
فهد علي العظمي
مدير مكتب الشئوون الاجتماعية والعمل بمديرية رضوم.
طلال صالح باصهيب
رئيس الاتحاد التعاوني السمكي.
يسلم خميس
الامين العام السابق لجمعية بئر علي.