اخبار وتقارير

السبت - 26 سبتمبر 2020 - الساعة 11:10 م بتوقيت اليمن ،،،

الوطن العدنية/متابعات


عبرت الحكومة اليمنية عن إدانتها محاولة استهداف ميليشيا الحوثي المدعومة من ايران حفل ايقاد شعلة العيد الـ 58 لثورة 26 من سبتمبر المجيدة في مدينة مأرب الليلة الماضية، بصاروخ باليستي.

وكانت ميليشيا الحوثي قد استهدفت بصاروخ باليستي حفل إيقاد شعلة ثورة سبتمبر وسط مدينة مارب، وسقط الصاروخ في مدرسة الميثاق كبرى مدارس المدينة، الواقعة في أحد الاحياء السكنية، بالقرب من موقع الحفل.

واستهدف الصاروخ المدرسة بعد دقائق من خروج مئات الطلاب المشاركين في الاحتفالية‏، وفق ما أفاد شهود عيان.

وقال وزير الإعلام في الحكومة معمر الإرياني ان محاولة الاستهداف الاجرامي لحفل ايقاد الشعلة والايقاع بأكبر قدر من الضحايا بين المدنيين يؤكد حقد مليشيا الحوثي الدفين على الثورة والجمهورية، ومحاولاتها الانتقام من مدينة مأرب تعبيرا عن حالة الافلاس والفشل في تحقيق اي انتصار عسكري او تقدم ميداني على الارض‏.

وأضاف، ان استهداف مليشيا الحوثي المتكرر للأعيان المدنية والأحياء السكنية بالصواريخ والطائرات المسيرة "ايرانية الصنع" وتعمدها الإضرار بملايين المدنيين والنازحين من مختلف المحافظات الى مدينة مأرب، تمثل جريمة حرب مكتملة الاركان وجريمة مرتكبة ضد الانسانية، وسيقدم كافة المسئولين عنها للمحاسبة‏.

ولفت الى ان استمرار صمت المجتمع الدولي والأمم المتحدة والدول دائمة العضوية في مجلس الامن والمبعوث الخاص لليمن مارتن غريفيث على جرائم استهداف مليشيا الحوثي المتعمد والمتواصل للمدنيين في مأرب يشكل وصمة عار في جبين الانسانية، ويعطي ضوء اخضر للمليشيا لمواصلة انشطتها الارهابية.