مجتمع مدني

الثلاثاء - 22 سبتمبر 2020 - الساعة 12:58 ص بتوقيت اليمن ،،،

الوطن العدنية /عدن/عماد ياسر فخرالدين


نظمت مؤسسة البرنس للتوعية والتنمية الإنسانية في مقرها الرئيسي في مديرية خورمكسر بالعاصمة عدن، فعالية حوارية بمناسبة اليوم العالمي للسلم والسلام.

في بداية الفعالية تحدث الأستاذ عبدالناصر القاضي عن هذا اليوم الذي يُحتفل فيه لتجسيد التضامن العالمي لبناء عالم يملؤه السلام، والذي من خلاله يتم إلقاء الخطابات حول تعزيز الحوار وكيفية التوافق وحل النزاعات حول العالم من خلال توعية الناس في المجتمع عن كيفية تحقيق السلام.

كذلك تحدث الأستاذ مساعد الحريري عن احتفال العالم من كل عام بيوم21أيلول وذلك بموجب القرار الذي أعلنته الجمعية العامة للأمم المتحدة لتكون مناسبة عالمية مشتركة يحتفل بها جميع شعوب العالم من خلال وقف إطلاق النار ومنع العنف والقتل بين الدول، ويهدف هذا اليوم إلى غرس القيم الإنسانية من أجل الدعوة إلى السلام ونشره بين الأمم وتشجيعه، منوها ان ميثاق الأمم المتحدة جاء من أجل محاربة النزاعات وحل الصراعات والحروب الدولية والحد منها، من خلال طرح الحلول السلمية التي تساعد في نشر الأمن والسلام في العالم كله.
وبدوره اشار الأستاذ بسام العبد خلال كلمة ألقاها بإنه لايمكن تحقيق السلام دون وجود ديمقراطية وممارستها و أن ينال الإنسان حقوقه السياسية والتمتع بالحريات المدنية في حياته الطبيعية فهما يشكلان رابطة مهمة تعود بالخير والمصلحة لدول العالم، ليتوالى الحديث بالإتفاق معاً مابين الأستاذ منصور سلام والأستاذ رشاد عبدالله والذي بدورهم عبروا عن السلام الذي يعني الأمن والأمان والطمأنينة الذي هو عكس العنف والخوف والحرب والدمار من خلال توفير حياة كريمة وآمنة ومستقرة،ة.

و أختتمت الفعالية بكلمة من العلامة القاضي محمد السناني والذي تحدث بإن توفر السلام العالمي يجب أن يكون مطلب أساسي وحضاري لتقدم الشعوب وتطورها والذي يؤثر على الفرد بشكل إيجابي للعيش بحريةويرفع معنويات الإنسان ويجعله قادراً على الإنتاج والإنجاز بالعطاء بالعمل دون تهديد حياته ومصالحه ونشر المحبة والتآلف في أرجاء العالم. وفي ختام الفعالية كرمت المؤسسة كل من أ/سحر بدر أحمد. أ/بسام العبد. أ/شوقي السقاف أ/رشاد عبدالله سعيد.