الفن

الثلاثاء - 22 سبتمبر 2020 - الساعة 12:56 ص بتوقيت اليمن ،،،

الوطن العدنية /أبين/خاص

ناشد محافظ محافظة أبين سيادة الاخ اللواء ابوبكر حسين سالم الدكتور معين عبدالملك رئيس مجلس الوزراء بضرورة التدخل الاستثنائي في التوجية باعتماد 28 كادر طبي وصحي لمستشفي مديرية أحور . جاء دلك في خطاب رفعه سيادة الاخ المحافظ إلى معالي رئيس الوزراء والذي قال فيه إن مستشفى احور يقدم خدمات طبية ورعاية صحية لسكان مديرية احور 55000 خمسه وخمسون ألف نسمه وكذا 115اسره نازحة، وبحكم الموقع الجغرافي للمديرية علي خط طريق دولي وبعده عن العاصمة يقدم خدماته لضحايا الحوادث المرورية. ومن جانب انساني نناشدكم ونأمل من دولتكم ضرورة التدخل الاستثنائي في التوجيه باعتماد توظيف التالي :
طبيبة نساء وولادة وكذا سته اطباء طوارئ وسته مساعدي اطباء وفنيين وخمس قابلات مجتمع وعشرة ممرضين مؤهلين .

وأشار خطاب الاخ المحافظ في ختام الخطاب بأن المحافظه تواجه عجز في الكادر الطبي في مختلف المنشآت الصحية بعموم المديريات ونرى أن الأولوية اولا لمستشفى احور الريفي.

هذا وأعرب الاخ احمد المدحدح الجفري مدير مكتب الصحة العامه والسكان مديرية احور محافظة أبين عن شكره وامتنانه للاخ محافظ ابين اللواء ابوبكر حسين سالم علي تفاعله مع استغاثتنا العاجلة لحاجة المستشفى لكوادر طبية، وصحيه كونه بدون اطباء وان العماله الحاليه تتثمل في 10,عمال صحيين اكبرهم مساعد طبي وايضا 5,قابلات مجتمع، وهذا بحد ذاته جريمه تركتب في حق مستشفى أحور ويعملون في الطوارئ وقسم الولاده علي مدار 24ساعه كون جميع الكوادر الصحية لمستشفى مرت عليه فتره اكثر من 13 عاما على تقاعدها دون أن يتم خلال كل هذا الفترة اي توظيف يذكر. واداركنا إن مكتب الصحه ابين عدم امتلاكه اي امكانيات لرفدنا بالعامل الصحي وكان العمل بالمستشفى يعتمد على الأطباء والعمالة التي تتعاقد معها المنظمات والتي تمنحها حوافز شهريه للعمل بيد أن تلك المنظمات اوقفت أعمالها بمستشفى احور في الفترة الأخيرة وذلك لانتهاء عقودها دون قيامهم بتجديدها مما أدى إلى تفاقم معاناة مستشفى احور ..

واكد الاخ المدحدح ان تفاعل المحافظ ورفعه خطاب عاجل الى معالي رئيس الوزراء وايضا خطاب مماثل إلى معالي وزير الصحة العامة والسكان الاخ .د.ناصر باعوم بشأن ضرورة التدخل الاستثنائي بتوظيف28 كادر طبي وصحي لحاجتهم الماسة لمستشفى أحور قد أثلج صدورنا الاخ محافظ ابين بهذين الخطابين الأمر الذي جعلنا نشعر حقا بأن هذا القائد الهمام محافظ ابين وباني نهضتها أنه بحق وليس مجاملة يتابع عن كثب ويتفاعل مع هموم الجميع ويسعى جاهدا على انتشال اي وضع تعاني منه اي مديرية بابين ..

ويأمل الاخ المدحدح من رئيس الوزراء ومعالي وزير الصحة سرعة التفاعل مع خطاب المناشدة للاخ محافظ ابين وترجمته علي وجه السرعه علي أرض الواقع كون الوضع في مستشفى احور لايحتمل التأخير لأن الأمر يتعلق بحياة الناس.

واختتم الاخ المدحدح حديثه بتجديد شكره وامتنانه بتحية اجلال واكبار لمحافظ محافظة أبين اللواء ركن أبوبكر حسين سالم.