اخبار وتقارير

الأربعاء - 12 أغسطس 2020 - الساعة 06:58 م بتوقيت اليمن ،،،

الوطن العدنية/المهرة/خاص

التقى محافظ محافظة المهرة الأستاذ محمد علي ياسر، اليوم الأربعاء، بشيوخ واعيان وعقال حارات مدينة الغيضة عاصمة المحافظة، من اجل مساندة الأجهزة الأمنية في تنفيذ حملة منع ظاهرة إطلاق النار في الزواجات والمناسبات، والمشاركة الفاعلة في التوعية بمخاطر هذه الظاهرة.
وفي اللقاء الذي حضره الأمين العام للمجلس المحلي الأستاذ سالم عبدالله نيمر، ووكيل أول المحافظة الأستاذ مختار بن عويض الجعفري، اكد المحافظ على ضرورة التعاون مع الأجهزة الأمنية من اجل الحفاظ على الامن والاستقرار الذي تنعم به المهرة وقيام شيوخ والاعيان بالدور المناط بهم من اجل القضاء على الظواهر السلبية والمزعجة في إشارة الى ظاهرة اطلاق النار في المناسبات.
وأشار المحافظ الى حجم الاضرار الناجمة عن ظاهرة إطلاق النار في المناسبات والافراح والتي تسببت في خسائر كبيرة في الأرواح والممتلكات واقلاق للسكينة العامة، لافتا الى ان محافظة المهرة تعد قبلة لكل اليمنيين بسبب الامن والأمان الذي تنعم به وبفضل جهود المواطنين والأجهزة الأمنية في تثبيت دعائم الامن والنأي بها بعيدا عن الصراع.
من جانبه أوضح وكيل اول المحافظة الجعفري، ان المسؤولية تقع على عاتق الشيوخ والاعيان وكافة المواطنين في التعاون مع الأجهزة الأمنية لنجاح حملة منع ظاهرة إطلاق النار في المناسبات.
وأضاف الجعفري، ان المجتمع شريك مع السلطة ويجب من الجميع التعاون في القضاء على هذه العادة السيئة، لما لها من اضرار على حياة المواطن وعلى المجتمع واقلاق للسكينة العامة.
ولفت الجعفري الى عدد من الخطوات والإجراءات التي اقرتها السلطة المحلية لمنع هذه الظاهرة، مثل التنسيق مع المؤسسات الإعلامية في نشر حملات لتوعية للمواطنين بأضرار إطلاق الاعيرة النارية في الافراح والرصاص الراجع، وكذلك التنسيق مع الأجهزة الأمنية والمأذونين الشرعية لمنع العقود حتى يلتزم العريس بمنع إطلاق النار.