حوارات وتحقيقات

الأحد - 09 أغسطس 2020 - الساعة 10:36 م بتوقيت اليمن ،،،

الوطن العدنية/كتب/وضاح الحريري


يافع التاريخ والحضارة يافع حمير الجنوب والجنوب يافع
يافع ذلك الحب الذي لايتوقف وذلك العطاء الذي لا ينقطع نضبه أيا يافع الشموخ المترامي الأطراف أيها الوطن المستطوطن في القلوب يافع الهوية الوطنية الجنوبية.

للثقافة ألوان
منها للشعر والشعراء بين جبال يافع الشاهقة وأوديتها المنسابة مكانة ووقع وحديث. فيافع ليست كأي منطقة أخرى، وأهلها لا يشابههم أحد. فميزتا النبل وصدق المنطق، المخلوط بقسوة الطرح، طبع يافعي بامتياز. واليافعي سريع الغضب والأوبة والرجل منهم نسيج وحده فهو الرجل نفسه في المواقف كلها.
وللحراك الجنوبي في نفوس أهل يافع مكانة لا يوازيه ولا يزاحمه فيها أحد. وعلى أرضها حلّ الضيف والقادة من المجلس الانتقالي الجنوبي من كل محافظات الجنوب يوم كان مطارداً ومطلوباً. كما ظلت يافع، منذ انطلاقة «الحراك»، الملجأ الآمن للكثير من نشطائه وقياداته، ومنها استمد قوته.
في الأخير نذكر أن يافع تشهد مديرية المفلحي يوم غدا الإثنين، ختام فعاليات مهرجان يافع السنوي التراثي.
ويأتي مهرجان يافع هذا السنة متزامنا مع إحياء فعالية الذكرى التاسعة لتحرير منطقة (العُر)، والذكرى الثالثة لتأسيس المجلس الانتقالي وتجديد التأييد والثقة بالقيادة السياسية ممثلة بالرئيس القائد عيدروس قاسم الزُبيدي، رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي، ومباركة أبناء يافع لانتصارات شعب الجنوب في جميع الجبهات السياسية والعسكرية والجماهرية.

تحيه لكل ابناء يافع الجنوب العربي بتاريخه وحضارته العربية المتجذره منذو القدم القدم

#وضاح_الحريري