أخبار محلية

الأحد - 09 أغسطس 2020 - الساعة 01:29 ص بتوقيت اليمن ،،،

الوطن العدنية /خاص

تداول ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي صورا رصدها محرر صحيفة الوطن العدنية لإحدى مشاريع البرنامج السعودي لتنمية وإعمار اليمن في مدينة سيئون بمحافظة حضرموت شرقي البلاد.

والمشروع عبارة عن ردم 60 حفرة بإحدى الشوارع العامة في مدينة سيئون.

ويأتي هذا المشروع بدعم من قيادة التحالف بوادي حضرموت عبر البرنامج السعودي لإعمار اليمن، وإشراف مؤسسة أرض السلام للتنمية وبالتنسيق مع مكتب الأشغال العامة والطرق بوادي حضرموت.

وأكد القائمين على المشروع بأنه يستهدف أكثر من ٦٠ حفرة في شوارع سيئون الرئيسية (شارع المطار الشرقي والغربي وشارع الجزائر وشارع الضيافة) كمرحلة أولى وحرصوا على جودة المعايير المعمول بها في معالجة الحفر بدءً بتنظيف الحفرة ووضع المادة اللاصقة (mc) ثم صب خليط الاسفلت وكبسه.

وعلق الناشط الإعلامي محمد بن ناصر على هذا المشروع ساخرا بالقول: الإسم: البرنامج السعودي لإعمار اليمن..المهنة : شمِّر الفوطة ورقع الحفرة.

وأضاف: الرجال يسكب السليط الحارق بيده وبالبالدي وبيجيبوا عبده الصبري عشان يغربل الدامر ..إعمار بقى..هذا الإعمار كلف حوالي مليون ونص ريال سعودي و20 كيمرا وإعمار يدوي بدون آلات يعني شغل نظيف .

من جانبه علق الكاتب الصحفي الجنوبي عبدالله جاحب على صور مشروع ردم الحفر بنشر صور المشروع وارفقها بهذا التعليق :أحقر واللعن وإرخص أحتلال مر على تاريخ الكرة الأرضية .