أخبار الرياضة

السبت - 08 أغسطس 2020 - الساعة 10:30 م بتوقيت اليمن ،،،

الوطن العدنية/علاء عياش /خاص

دشن الجهاز الفني لمنتخبنا الوطني للناشئين عصر اليوم السبت على ملعب الفقيد العلواني بنادي المنصورة اختبار مجموعة جديدة من اللاعبين لضمهم وتدعيم قائمة المنتخب الذي يستعد للمشاركة في نهائيات البطولة الاسيوية للناشئين تحت 16 سنة والتي تقام بمملكة البحرين في شهر نوفمبر القادم .

وشارك في الجرعة الاختبارية التي اقيمت تحت انظار الجهاز الفني والاداري لمنتخبنا الصغير بقيادة المدرب محمد النفيعي ومساعده الكابتن محمد حسن البعداني والكابتن محمد درهم مدرب الحراس ومدير المنتخب احمد علي ، اكثر من 80 لاعبا من محافظات عدن ولحج وابين وشبوة وتعز والمخاء ، تستمر على مدى ثلاث ايام يتم من خلالها اختيار افضل العناصر التي تستحق الانضمام للمنتخب والدخول في المعسكر الداخلي الذي يقام في الايام المقبلة في مدينة المكلا عاصمة محافظة حضرموت .

وتضمنت الجرعة الاختبارية الأولى التي شهدت اقبالا كبيرا من اللاعبين الذين تم ترشيحهم من اندية المحافظات المذكورة ، على تقسيم اللاعبين الى فرق تلعب مع بعضها للوقوف والتعرف على مستوى وقدرات اللاعبين واتاحة الفرصة امامهم لإبراز مواهبهم وتأكيد احقيتهم لنيل ثقة الجهاز الفني والانضمام للمنتخب .. وتتواصل الجرعات التدريبية ليوم غدا الاحد على فترتين صباحية ومسائية يتم من خلالها اختبار مجموعة جديدة للوقوف على امكانياتهم وقدراتهم الفنية ، على ان يختتم الجهاز الفني برنامجه عصر يوم الاثنين .

وكان الجهاز الفني للمنتخب قد جدد التأكيد على أن الباب مفتوح لكل لاعب يستحق تمثيل المنتخب، وأن جميع الفرص متساوية، سواء للّاعبين ال23 السابقين، أو من المجموعة الجديدة التي سيتم اختيارها من تجمع عدن والتجمع الثاني الذي يقام بصنعاء وسيجمع لاعبو محافظات صنعاء، إب، الحديدة، حضرموت، البيضاء، مأرب ، يعقبه تجمع ثالث سيكون للاعبي المنتخب ال 23 الذين شاركوا في التصفيات التمهيدية في الدوحة، (ولم تتجاوز أعمارهم هذه الفئة 16 عاما) إضافة إلى اللاعبين الذين تم استخلاصهم من تجمعي عدن وصنعاء .

الجدير بالذكر أن منتخبنا الوطني للناشئين قد أوقعته القرعة في المجموعة الثانية إلى جانب منتخبات عمان وطاجيكستان( وصيف النسخة الماضية ) والإمارات ، وتستضيفها مملكة البحرين بمشاركة 16 منتخبا يشكلون نخبة قارة اسيا قسمت الى أربع مجموعات .