اخبار وتقارير

الأربعاء - 05 أغسطس 2020 - الساعة 02:41 ص بتوقيت اليمن ،،،

الوطن العدنية/المهرة/خاص

أكد وكيل محافظة المهرة الاستاذ صالح محمد عليان على الحفاظ على النسيج الاجتماعي وتماسكه بين أبناء المديرية فالمجتمع المهري متمسك بالأعراف والثوابت الراسخة منذوا القدم.

جاء ذلك خلال زيارته،اليوم، لمديرية قشن موضحاً للحاضرين في استقباله من السلطة المحلية بالمديرية ممثلة بمدير عام المديرية الاستاذ فيصل احمد حازم وأعضاء المجلس المحلي بالمديرية والقيادات العسكرية أن هذه الزيارة تأتي بتكليف من قيادة السلطة المحلية ممثلة بمحافظ المحافظ الاستاذ محمد علي ياسر والتي تهدف إلى تثبيت دعائم الأمن والاستقرار في المحافظة،ولإستمرار عجلة البناء والتنمية بعيداً عن الصراعات والتجاذبات السياسية التي لا تخدم المحافظة في ظل الأوضاع الراهنة التي تمر بها البلاد،وذلك بالتعاون مع السلطة المحلية بالمحافظة والتكاتف من الجميع.

واستنكر عليان ما تعرض له رئيس المجلس العام لأبناء محافظتي المهرة وأرخبيل سقطرى السلطان عبدالله بن عيسى آل عفرار من هجوم إعلامي ينافي العادات والأعراف والتقاليد المهرية الأصلية مشيداً بما قدمته أسرة السلطان العريقة لأبناء المهرة وسقطرى طيلة فترة سلطنتهم داعياً الجميع إلى الوقوف مع السلطان في مطلبه بأقليم مستقل للمحافظتين في إطار أي تسوية سياسية قادمة.

وناقش عليان العديد من القضايا والمواضيع التي تخص المحافظة بشكل عام والمديرية بشكل خاص وأهمها الحفاظ على الأمن والاستقرار مشدداً على أهمية تفعيل دور الأجهزة والعسكرية والأمنية بالمديرية بما يلبي تطلعات وطموحات أبناء المحافظة.

وعبر عليان عن شكره لمدير عام المديرية الذي يعتبر من أبرز الكوادر الشابة في المحافظة على جهوده الجبارة والمتميزة في خدمة المديرية بكل الإمكانيات المتاحة متمنياً من جميع الشيوخ والأعيان والشخصيات الإجتماعية بالمديرية الإلتفاف حوله لما فيه مصلحة المديرية والمحافظة.

من جانبة قدم مدير عام المديرية الاستاذ فيصل أحمد حازم باسمه وباسم السلطة المحلية بالمديرية بريقة تهنئة للجميع بمناسبة عيد الأضحى المبارك مرحباً بسعادة الوكيل الشيخ صالح عليان والوفد المرافق له معرباً عن شكره لجميع الشيوخ والأعيان على حضورهم اللقاء المهم الذي يعزز التعاون بين السلطة المحلية والشيوخ والأعيان للحفاظ على العلاقة القوية بين السلطة والمجتمع بالمديرية.

حضر اللقاء أمين عام المجلس المحلي بالمديرية وأعضاء الهيئة الإدارية للمجلس المحلي وعدد من المسؤولين والقيادة العسكرية بالمحافظة.