أخبار محلية

الأربعاء - 29 يوليه 2020 - الساعة 07:25 م بتوقيت اليمن ،،،

الوطن العدنية /خاص

علق رئيس مجلس الوزراء الدكتور معين عبدالملك على قرار رئيس الجمهورية الذي قضى بتكليفه تشكيل حكومة جديدة بناءا على تفاهمات إتفاق الرياض.

حيث قال الدكتور معين بتغريدة على حسابه الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي تويتر رصدها محرر صحيفة الوطن العدنية : أشكر ثقة فخامة الرئيس عبد ربه منصور بتكليفي تشكيل الحكومة في ظرف دقيق يحتم توحيد الجهود لاستكمال استعادة الدولة وانهاء الانقلاب وبناء المؤسسات وتحسين الموارد وتقديم الخدمات وتعزيز الشراكة الوطنية وتمتين العلاقة بتحالف دعم الشرعية بقيادة المملكة العربية السعودية.

وأضاف: الوصول إلى مسار لتسريع تنفيذ اتفاق الرياض هو خلاصة جهود صادقة ورؤية واضحة قادها فخامة الرئيس وقيادة المملكة العربية السعودية ولعبت فيها القيادات السياسية دورا كبيرا يستشعر متطلبات اللحظة التاريخية ويستجيب لمهامها واستحقاقاتها.

ويقضي قرار تكليف دولة رئيس الوزراء اليمني ليتولى تشكيل حكومة كفاءات سياسية خلال 30 يوماً وإصدار قرار تشكيل أعضاء الحكومة مناصفة بين الشمال والجنوب بمن فيهم الوزراء المرشحون من المجلس الانتقالي الجنوبي، فور إتمام ذلك، وأن يباشروا مهام عملهم في (عدن) مع الاستمرار في استكمال تنفيذ اتفاق الرياض في كافة نقاطه ومساراته".