حوارات

الإثنين - 06 يوليه 2020 - الساعة 06:01 م بتوقيت اليمن ،،،

الوطن العدنية /حاوره_صالح سويد باعوضه


العميد علي ابوبكر المصاب السليماني قائد اللواء الثاني مشاة بحري بمديرية رضوم محافظة شبوة في حوار شفاف وصريح وكما هو متعارف عليه بإن العميد علي السليماني يتمتع بشخصية عسكرية حكيمة ورصينة أثبت للجميع بإن الوطن لم يعد خال من الكوادر الوفية للوطن .



وهناك أقوال من خلال الحوار أظهرت شخصية هذا القائد كونه قائد عسكري تربى على احترام الأنظمة واللوائح العسكرية وسنتعرف على العديد من القضايا الهامة من خلال هذا اللقاء كشف من خفايا وعزيمة تدل دلالة واضحة على نزاهة هذا القائد وإلى الحوار التالي :



طبعا في،البداية نريد أن نعرف ولو بشكل مختصر عن سيرتك الشخصية والعسكرية ؟


الاسم علي ابوبكر علي سالم المصاب السليماني

مواليد 1959م محافظة شبوة مديرية رضوم المطهاف

درس الابتدائية في مدرسة خور مكسر عدن ومن ثم التحقت بالثانوية العامة ومن ثم غادرت البلاد الاستكمال مسيرتي التعليمية وحصلت على الدبلوم العالي إدارة أعمال في موسكو ومن ثم التحقت بالسلك العسكري عام 1973 في أحداث سالمين التي عصفت باليمن الجنوبي حلت ن السلك العسكري إلى السلك المدني وعينت بعد أحداث 94 قائد لكتيبه خفر السواحل لمدة قصيرة ثم أحلت مرة أخرى إلى السلك المدني حتى الأحداث الأخيرة 2015 وعدت إلى اللواء الثاني مشاة بحري وستمريت فيه حتى تم تكليفي وتعييني قائد اللواء ومريت بدورات عسكريه ومدنيه عدة.

س.. ماهي إسهاماتك في السلك العسكري لخدمة مديرية رضوم.



ج.. لي إسهامات كثيرة ومنها تدريب قوة في اللواء الثاني مشاة بحري من اجل تثبيت الأمن والاستقرار بمديرية رضوم والتعاون مع المواطنين في حل الخلافات والنزاعات.



س.. كيف ترى اﻹستقرار الأمني في ظل وجود قوات اللواء الثاني بحري.



ج.. نرى أن الاستقرار الأمني في مديرية رضوم ممتاز جدا وذلك بوجود قوات اللواء مشاه بحري التي زرعت الأمن بالإضافة إلى إنهاء العديد من الظواهر السيئة التي كانت تسبب المشاكل للمواطنين وسنضرب بيدا من حديد كل من تسول له نفسه المساس بأرض الوطن بشكل عام ومحافظة شبوة بشكل خاص وسنكون درع واقي للوطن.



س.. كيف ترون قيادة اللواء في هذا التوقيت والظرف الحرج والمرحلة الصعبة.



ج.. حقيقة القيادة في هذا الوقت الحرج والصعب يعتبر مهمة صعبه لا يستهان بها ولكن الوطن هو أكبر من ذلك ويقع على عاتقنا الواجب الوطني وخدمة بلادنا ودفاع عنه مهما كلفنا من ثمن وتنفيذ قرار الرئيس هادي فهو أكبر من أي صعوبات.



س..هل هناك فراغ امني كبير وغياب دور المنظومة والأجهزة الأمنية ..



ج.. لا يوجد فراغ امني في مديريتنا ( رضوم ) بحيث ان الفضل بعد الله يعود أولا لكافه أبناء المديرية من شيوخها وأعيانها وشخصياتها الاجتماعية وشبابها في تماسكهم للحفاظ وعلى امن واستقرار منطقتهم.



س.. ماهو دور اللواء في تثبت الأمن في مديرية رضوم.



ج.. من ذو ان تولينا قيادة اللواء استدعينا أفراد اللواء ولبوا النداء 50% من قوة اللواء ومن أبناء المنطقة قد تواجدوا وقمنا بنشر نقاط لحفظ الأمن من مشارف أبين احور عرقه حتى الخبية مشارف ميفع حضرموت (شرق وغرب ) امتدادا على أكثر من 170 كيلو متر على الخط الدولي لحفظ امن واستقرار المنطقة.



س.. ماهي الأعمال التي حققتها قيادة اللواء.



ج.. نحن ماضون ومستمرون بعون الله فعملنا خير شاهد على ذلك من خلال حضور ضباط وصف ضباط وأفراد اللواء الثاني مشاه بحري من تواجد وانضباط وهذا خير دليل على ان اللواء في تعافي وتقدم نحو الأفضل أن شاء الله.



س.. ماهي أهم الصعاب والمعوقات التي تواجه العميد علي أبوبكر السليماني منذ تولية قيادة اللواء.



ج.. الصعوبات والمعوقات كثيرة وكما ترى وضع البلاد وما يمر به من مرحله صعبه وحساسة

وحيث ان تواجد اللواء وموقعه مترامية الأطراف ويمتد على أرض جغرافية كبيرة ، ولكن سوف نتجاوزها بإذن الله ومقدرين الظروف التي تمر به البلاد.



س.. كلمة أخيرة تريد طرحها في نهاية هذا اللقاء.



ج..أوجه شكري وتقديري لكافه منتسبي اللواء الثاني مشاه بحري من أفراد وصف ضباط وضباط كما اشكر كل من ساند ووقف معنا في ظل هذه الظروف الصعبة لترسيخ دعائم اللواء .



وفي الختام لا يسعنى إلا ان نشكركم على هذا اللقاء عبر منبركم الإعلامي ولكم جزيل الشكر والتقدير.