اخبار وتقارير

الجمعة - 03 يوليه 2020 - الساعة 03:37 ص بتوقيت اليمن ،،،

الوطن العدنية/عدن/خاص

ترأس الاخ عبدالناصر الشيخ رئيس الهيئة الاستشارية بالمجلس الاعلى للحراك الثوري صباح اليوم الخميس بمقر المجلس بالعاصمة عدن اجتماعا تشاوريا ضم أعضاء الرئاسة من العاصمة والهيئة القيادية لمجلس الحراك الثوري بعدن .

وفِي مستهل الاجتماع رحب الشيخ بالحاضرين ناقلا تحيات الاستاذ فؤاد راشد رئيس المجلس الاعلى مستعرضا جدول الاجتماع الذي يأتي في ظروف عصيبة يمر بها الجنوب .

وقال الشيخ أن المجلس الاعلى يتطلع لانجاح المفاوضات التي تجري في الرياض لوقف شامل للحرب وتداعياتها التي شهدها الجنوب خلال الأشهر الماضية ومزقت النسيج الوطني الجنوبي وأدت الى ازهاق الأرواح الجنوبية البريئة .

وقال ان الحراك الجنوبي قوة سياسية وشعبية على الارض ثابتة انتهج منذ انطلاقته في ٢٠٠٧م النضال السلمي وحمل السلاح اضطرارا في ٢٠١٥م للدفاع عن الارض من الغزو الثاني وترك السلاح بعد تحرير المدن وسيواصل نضاله وفقا وبرامجه حتى استكمال إنجاز مهمته الوطنية باستعادة دولة الجنوب كاملة السيادة مؤكدا ان الحراك الذي استعصى على عفاش وحلفاءه وقاوم بطشه وسجونه واغتيالاته وإغراءاته منفردا سيقاوم كل القوى التي تريد تشظيه وإنهائه .

وأوضح الشيخ ان الاجتماع ينعقد مع الذكرى الاولى لانعقاد الكونفونس العام للمجلس الذي حقق قفزة تنظيمية مهمة لعملنا سنستكملها بانعقاد المؤتمر نهاية هذا العام مشيرا الى ان الحراك سيحتفل بانطلاقته في ٧ يوليو القادم بالتوافق مع مكونات الحراك الجنوبي .

من جانبه شرح العميد عبدالقوي باعش رئيس الشئون الخارجية بالمجلس الاعلى علاقة المجلس بكافة الجهات الإقليمية والدولية واستمرار الاتصالات بما يحقق تطلعات شعبنا في الحرية موضحا جملة الاتصالات الخارجية التي تلقاها المجلس مؤخرا .

وجرى في الاجتماع مناقشة كافة التطورات والمستجدات السياسية والعسكرية وجرى استخلاص الاّراء لرفعها لرئاسة المجلس كما جرى الوقوف ومناقشة اليات عمل مجلس الحراك الثوري بالعاصمة عدن وتم بلورة العديد من الأفكار لتفعيل نشاطه .