اخبار أبين

الإثنين - 29 يونيو 2020 - الساعة 08:45 م بتوقيت اليمن ،،،

الوطن العدنية/زنجبار/خاص


تعقيبا على التصريح الصحفي للاستاذ نبيل النمي رئيس لجنة الانقاذ زنجبار ابين والذي نشر على موقع عدن الغد بتاريخ الجمعة - 26 يونيو 2020 والذي نفى فيه نفيا قاطعا ان تكون اللجنة قد رفعت تقريرا موقعا من اعضاء اللجنة لمحافظ ابين بتغيير احد المسؤولين وترشيح اخرين لاختيار منهم بديلا عنه.
وبان لجنة الانقاذ ليس من حقها ولا من اختصاصها ذلك كونها لجنة اهلية مجتمعية مهمتها فقط انتقاد الاختلالات في الادارات ووضع التصورات والحلول لتحسين اداء العمل واطلاع المحافظ عليها.

وعملا بحق الرد والتوضيح ننشر تعقيب الاخ علي احمد الحوتري عضو لجنة الانقاذ والمكلف الرسمي من قبل الاخ محافظ ابين ابوبكر حسين سالم -حد قوله- وبتكليف كتابي من رئيس المجلس الانتقالي لمحافظة ابين الشيخ عبدالله الحوتري لمتابعة قضية مستشفى زنجبار ورفع مايرونه مناسبا من حلول ومعالجات.

حيث قال الحوتري في تعقيبه: بان ماجاء في تصريح نبيل النمي من ان اللجنة لم ترفع تقرير ولم يوقع عليه اعضاء اللجنة ليس صحيحا. وان اللجنة فعلا رفعت للاخ المحافظ المسودة النهائية لاعمال اللجنة والتي كتبها النمي بنفسه وبخط يده وفيها كل التصورات والمعالجات بما في ذلك اقتراحا بتغيير مدير الصحة زنجبار ومدير مستشفى زنجبار، وفيها كذلك ترشيح شخصيات لاختيار المناسب بديلا عنهم وموقعة من قبل اعضاء اللجنة ماعدى الاستاذ نبيل النمي لم يوقع على المسودة.

واضاف الحوتري في تعقيبه موضحا بانه وبعد اكمال عمل اللجنة في قضية مستشفى زنجبار قام بتسليم التقارير والمسودة الاولية للاخ النمي وطلب منه ان يتفحصها ويلخص منها المسودة النهائية لاعتمادها. وبعد اسبوع استلم من النمي المسودة جاهزة ولكن النمي لم يوقع عليها. وكوني المكلف من الاخ المحافظ ورئيس الانتقالي قمت بتسليم المسودة بعد ان تم التوقيع علبها من قبل اعضاء اللجنة.