أخبار محلية

الأحد - 02 فبراير 2020 - الساعة 02:13 ص بتوقيت اليمن ،،،

الوطن العدنية /خاص

ألقى ناصر حبتر مشرف الفريق الإعلامي لقيادة التحالف في العاصمة المؤقتة عدن قبل عدة أيام كلمة خلال حفل اختتام دورة تدريبية لتعليم الخياطة ل50 متدربة لاقت موجة سخط وسخرية واسعة في أوساط رواد مواقع التواصل الاجتماعي .

حبتر في جزء من كلمته التي ألقاها وتداولها ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي بشكل واسع قال بأنهم لايريدون تقديم السمكة وترك الصنارة , وأن مافعلوه هو كيف نصنع هذه الصنارة التي كيف تجلب لنا هذه السمكة من عرض هذا البحر الكبير.

وأضاف حبتر في كلمته : نحنا لن نتوقف عند هذا الدور , وأعلن اليوم عن إقامة دورة جديدة ل50 متدربة لتعليم الطباخة وأنا رح أكون أول زبون لهم أن شاء الله !!

ولاقت هذه الكلمة موجة سخط وسخرية واسعة في أوساط النشطاء ورواد مواقع التواصل الاجتماعي والتي أتت في ظل أزمة وقود خانقة وانهيار العملة الوطنية وتعثر تنفيذ إتفاق الرياض وتأخر صرف مرتبات الجيش والأمن وغلاء الأسعار وغيرها من الأزمات والمعاناة التي يعيشها المواطنين .

وعلق الصحافي الجنوبي المعروف صالح الحنشي على الفيديو بمنشور نشره على صفحته على الفيس بوك ورصده محرر الوطن العدنية قال فيه : لانريدكم أن تشتروا لنا الصنارة ولا أن تعلمونا كيف نصطاد أو نطبخ ..نريد فقط أن تدار المناطق المحررة بمؤسسات دولةولم يعد يهمنا شكل أو لون هذه الدولة.

وأضاف ساخرا : خلاص ما فيش حاجه لتنفيذ اتفاق الرياض..قدهم بايعلمونا نطبخ.. ونوقع طباخين.. كفايه..!!

واضاف : خمس سنين حرب وقصف وجعث وجعجعه .. وموت ناس وخراب ديار...وفي الاخير طلع ان عاصفة الحزم
جاءت ع شان يعلمونا الطبخ..ماكنتو قلتو لنا من البداية كنا وفرنا عليكم وعلينا التعب.. وكنا جبنا امين عاطف يعلمنا
الطبخ..!!

مراقبون قالوا بأن مثل هذه الدورات التي ينفذها التحالف في عدن في ظل هذه الظروف الصعبة خيبت آمال الكثير, مشيرين إلى أن المواطنون في المناطق المحررة ينتظرون خطوات جادة وصادقة ودور إيجابي من السعوديين في اليمن ويتمثل في إعادة الإعمار أولا وقبل كل شيء وإنقاذ العملة الوطنية والاقتصاد من الانهيار ودعمهما بشكل حقيقي مما ينعكس بالايجاب على المواطنين وتنفيذ مشاريع حقيقية في البنية التحتية وقطاع الكهرباء والمياة والصرف الصحي واستكمال تحرير المناطق الواقعة تحت سيطرة المليشيات الحوثية وإعادة الحكومة الشرعية.

وحذر المراقبون القيادة السعودية في عدن من مغبة الإستمرار في مثل هذه الأعمال الوهمية والغير نافعة من دورات للخياطة والطباخة وتوزيع التمور كاغاثة وتحت مسمى سلسلة مشاريع , مشيرين إلى أن ذلك يعد استخاف بالمواطنين الذين لازال الأمل يحذوهم بأن لايكرر السعوديون مهازل الإمارات.

وطالب المراقبون قيادة السعودية في عدن بعدم السير على خطى الإماراتيين خلال الأربع السنوات الماضية الذي سبقوهم بتدشين مئات الدورات في تعليم نقش الحناء والمكياج وتوزيع كراسات وطلاء المدارس بالرنج وتوزيع القطم وكل ذلك للاستهلاك والاسترزاق الإعلامي والمتاجرة بأحلام البسطاء ولم ينفذوا أي مشروع خدمي حقيقي يلمسه المواطنين في أي منطقة من المناطق المحررة وخرجوا من عدن منبوذين ومشكورين ومفضوحين وغير مأسوف عليهم .#حبتر مشرف فريق إعلام التحالف بعدن يعلن عن إقامة دورة تعليم طباخة!! (فيديو)