مقالات وكتابات


الأحد - 12 ديسمبر 2021 - الساعة 03:43 م

كُتب بواسطة : خالد دهمس - ارشيف الكاتب



الشيخ أحمد صالح العيسي رجال الاعمال المعروف ورئيس اتحاد كرة القدم اليمنية، ناله من السنة الناس الكثير من الاقاويل والاباطيل، ولم يثنيه ذلك في الاستمرار والعطاء ومد يد العون والمساعدة لمن يعرف ولمن لا يعرف، حورب في عدن بعد تحريرها من مليشيات الحوثي الغازية والباغية، وهو الذي وقف مع المقاومة وامدها بالغذاء والمال، وقد نيابة عن الدولة الكثير، شنت عليه حملة إعلامية شعوا، لاغراض معروفة، بغرض إخلاء ساحة عدن لهيمنة تيار معين عسكريا ً وسياسياً واقتصادياً، لن يستقيم الجنوب إلا بالتوازن والانصاف والعدل واعطاء كل ذي حقا حقه.

في مجال رياضة كرة القدم قدم الشيخ أحمد صالح العيسي الكثير من الامكانات الشخصية لعدد كبير من الرياضيين، ولا يتردد في ذلك دون من او اذى، مع تفجر الحرب وتوقف الانشطة الرياضية وبصفته رئيس اتحادي اهلي وهو اتحاد كرة القدم، بذل جهد مع وزارة الشباب الرياضة في الحكومة الشرعية لعودة النشاط الرياضي للدوري العام لكرة القدم، كون البلد والاتحاد بسبب توقف الدوري للعام سيحرم من الكثير من المشاركات الدولية والاسوية، ومن دعم الاتحاد الدولي والاسوي بل سيتم شطب الاتحاد اليمني لكرة القدم من العضوية، حاول جاهلوا السياسة والدخلاء عليها عرقلة تنفيذ مثل هكذا نشاط، عبر تحريض الأندية والضغوط عليها بعدم المشاركة وهذا جهل وعبث ووأد لكرة القدم..
حكومات لها نفوذ على الصعيد الدولي والاقتصادي حاولت التدخل في الاتحادات الاهلية وتغيير قيادتها ولم تستطع تم حرمانها من المشاركات الخارجية.. حتى خضعت،
مليشيات الحوثي المتمردة والعابثة بكل شي، رفعت يدها عن الرياضة وتركت الامر لاصحاب الشأن..

نفذ الاتحاد العام لكرة القدم اليمني بقيادة الشيخ احمد صالح الحوثي دوري يمني بعد توقف الدوري في العام 2015م بنظام المجتموعتين بعتق وسيئون.. وكان ناجحاً بكل المقاييس، ولكن للاسف قاطعته اندية عدن المحبة والعاشقة للرياضة، بدون مبررات منطقة ويعرف الجميع خفايا هذه المقاطعة.

بالرغم من ما تعانية اليمن من ظروف صعبة وحرب مدمرة شنتها مليشيات الحوثي، لم يثني اتحاد العيسي من المشاركات الخارجية ورفع اسم اليمن بين الدول واثبات انها قاهرة للصعاب، وقادرة على تقديم العطاء وانها تزخر بالمواهب والقدرات، برغم افتقارنا للكثير من البنى التحية في مجال الرياضة حيث دمرت الحرب الملاعب الرياضية.. وعاد رياضيينا للملاعب الترابية، ولكن التحدي والاصرار والعزيمة وعندما تمتلك قيادة مخلصة تحب عملها يأتي النجاح ويبرز الضؤ من وسط العتمة..

الشيخ أحمد صالح العيسي رئيس الاتحاد العام لكرة القدم من الرجال الافذاذ الذين يجب ان نفاخر بهم، ونعتز بما قدموه لشبابنا ولبلدنا، اليوم ناشئونا في بطولة غرب اسياء يقدمون نموذح مشرف للشاب اليمني الموهوب لان وراءهم قيادة فولاذية بحجم أحمد صالح العيسي..

ما حققه ناشئو اليمن نتائج غير عادية نحن نعيش مأساة من مختلف النواحي واخرها الانهبار الاقتصادي، صدقوني فوز شبابنا وبنتائج كبيرة على دول تفوقنا في كل شي إلا في الإرادة والموهبة والاصرار.. انجاز باهر وعظمة تكتب في صفحات التاربخ الرياضي العالمي..

الشيخ / أحمد صالح العيسي يعمل بتنسيق وتفاهم وديناميكية مع وزارة الشباب والرياضة وربانها الناجح الأستاذ الرائع نائف البكري وزير الشباب والرياضة والذي نكن له كل الحب والاعتزاز والافتخار، هذا الانسجام يجني ثماره شبابنا اليوم في الميدان..

تحية لأهل اليمن الذي يفرحهم عندما يرتفع اسم اليمن عالياً.. ويرددون في الملاعب الدولية حيو اليماني حيوة..

هكذا النجاح يأتي عندما عندما يكون البذل بسخاء وبلا حدود وهكذا العيسي بذرة خير دائما حيثما وقعت انبتت ثمراتها اليانعة وذاق طعم لذتها الكثير، وهكذا هم رجال الخير والعطاء تدافع عنهم عطاياهم وسعيهم للخير.. مهما كاد لهم الخبثاء والامراض والحاسدين واعداء النجاح.

خالد دهمس