مقالات وكتابات


الخميس - 16 سبتمبر 2021 - الساعة 07:59 م

كُتب بواسطة : عمر محمد السليماني - ارشيف الكاتب



لهؤلاء من يتلاعب بمشاعر الشعب، يستغل سوء الوضع العام وجهل الكثير نقول لهم : قديمة...
أحمد الصالح وغيره يقولون: شبوة الغنية تصرف على نصف الجمهورية. وكأن شبوة قد تفردت بالثروة وتمثل نصف اليمن اقتصادياً.

لقد قال الرفاق أن ميناء عدن يصرف على العرش البريطاني، برع برع يا استعمار.. برع يا أذناب الإستعمار يا رجعيين وراسمالين... الخ. هجروا رؤوس الأموال والنخب المتعلمة والمثقفة ورجال الدين وعقلاء القبائل بل سجنوا وقتلوا وسحلوا الكثير منهم.

حكم ابن القرية، أفقروا البلاد والعباد، مسيرات.. يا جماهير شعبنا العظيم.. وسير سير وإحنا بعدك بالمسير. عدن في عهد الشعارات وحكم الرفاق المناظلين لم تعد قادرة أن تصرف على أهلها.. طوابير الجمعيات وصانونة هواء، أسألوا عنها أبناء عدن. هكذا يكثر الكذب وتضيع الأمانة عندما يسند الأمر لغير أهله كما ورد في الحديث النبوي الشريف.

أحمد الصالح "المتفوه" إبن شبوة الإنتقالي يذكرنا بأن شبوة الغنية بالنفط غير قادرة أن تشغل الكهرباء ٢٤ ساعة. وكأن وضع الكهرباء في غير شبوة أحسن حال، وخاصة عاصمتنا عدن "لندن الصغرى" آآهه ياعدن لونطقت سواحلك وجبالك لردت على هؤلاء الكذبه، وقد نطقوا وقالوا برع برع يا (....).

ان كانت الشرعية فاسدة فانتم أكثر فساداً، وإن كانت عميلة فأنتم أكثر عمالة. الوضع في شبوة سيئ، لكنه في العاصمة عدن أكثر سوء. حكايتكم.. رمتني بدائها وانسلت.

اليمن بما في ذلك الأراضي المحررة تمر بازمات طاحنة تقتل الناس بالبطيئ، لم يعد الإنتقالي هو المنقذ كما يحاول أن يصور لنا أحمد الصالح وغيره بل شريك في الجريمة مع الشرعية وغيرها. فلا تقتلوا القتيل وتمشون في جنازته، لا تتلاعبوا بمشاعر الضحية.

عمر محمد السليماني