مقالات وكتابات


الإثنين - 13 سبتمبر 2021 - الساعة 09:04 م

كُتب بواسطة : الشاذلي الجرادي - ارشيف الكاتب


الجنوب يعيش وضع اللا دولة وهناك من يعمل على تزوير الحقائق امام اعيننا، وكأن لا احد عاش وشاهد الوضع منذ البدايه.
اولا .. الجنوب ليس دولة مستقلة ، لايوجد جيش جنوبي ولاتوجد سلطه جنوبيه شرعيه مخولة من قبل الشعب، البعض يناشد ويهاجم الجنوب على اساس انه دولة ذات سيادة ومعترف به دوليا بسبب الاوباش الذي جعلوا من الجنوب دولة في الاعلام، بينما في الواقع لايوجد شي مما يتوقعه الكثير خصوصا المغتربين الذين لم يعاصروا الوضع .
ثانيا .. كل القوات الموجوده في الجنوب من احزمه وغيرها تنفذ سياسات خارجية ولايهمها شعب ولا سياده فهي تسيئ للجنوب اكثر من خدمتة .

ثالثا.. كيف نصدق أن جيفارا بطل قومي وثائر ونحن نشاهد امام اعيننا كيف تم صناعة ابو اليمامه وجعلوا منه بطل قومي وهو بالاساس انسان عادي ليس ثائر ولا زعيم ثورة ..
قد يكون الواقع مؤلم للبعض ولن يتقبلة لذلك لن نخوض فيه كثيرا لانه تزييف لنا جميعا .
نحن ضحايا الزيف والدجل كذبنا على انفسنا فكذبوا علينا.. وصدقنا كذبنا .
الجنوب ليس دولة مستقلة وقد طمست ثورتة بمسميات وابواق وبيادق جعلت منه دولة وهميه في وضع اللا دولة.
كمثل الذين صنعوا من ابو اليمامه بطل جنوبي وقومي وهو بالاساس انسان عادي قاموا باشهارة وجعلوا خلفة سرب من المدرعات ليصدق الشعب انه بطل قومي .

خلونا نكون واقعيين قليلا لنخرج من زيف احلامنا وغدر مشاعرنا .. فالسحاب تاتي بالغيوم فيكون ضلها رائع رومانسي .. ولكن في نفس الوقت يبقى ضل مؤقت وسرعان ما تختفي السحاب وتضعنا في أمر واقع نبحث عن ضل حقيقي من حرارة الشمس.
من خلال هذا الحرب في فترة سبع سنوات تم تزوير كل شي، فكيف نضمن أن التاريخ الذي كتب قبل الف سنه و قرأناه خالي من التزوير وتاريخ حقيقي ..؟
كيف نضمن ذلك..؟

نحتاج الى سنوات عده حتى نصدق اننا صدقنا كذبنا ..


#الشاذلي_الجرادي