مقالات وكتابات


الإثنين - 29 مارس 2021 - الساعة 05:21 م

كُتب بواسطة : سعيد الدالي - ارشيف الكاتب


ستة أيام لا صوت يعلوا فوق صوت جنوح سفينة الحاويات البنمية EVER GIVEN إيفر جيفن ، والتى يفوق طولها برج أيفيل بفرنسا، وبرج "ذا شارد" في بريطانيا، و أكثر من نصف ارتفاع برج خليفة وعرضها 400 متر، ... قصة بطلها أيدي مصرية 100 % نجحنا فى عودة شريان التجارة العالمية للحياة وسط ترقب دولى ومخاوف من حدوث أزمة إقتصادية عالمية مصر تنتصر .

البداية : الصحف العالمية تعلن جنوح السفينة البنمية (إيفر جيفن) بالمجري الملاحي #قناة السويس فى 23 من مارس الساعة الثامنة والنصف صباحًا، مابين النصر والسخرية.

دول كبري: تعلن عن تقديم المساعدة إلى مصر وحل الأزمة متسلحين بامتلاكهم أضخم المعدات والقدارات .

الإدارة المصرية: توجه الشكر وتعمل فى جهج كخلايا النحل ومتابعة رئاسية عن كثب.

صحف عالمية: مغردين يسخرون من مجهودات مصر حول تعويم السفينة الجائحة.

قناة السويس: تم حل الأزمة وتعويم السفينة وعودة مجري قناة السويس للعمل من جديد.

الرئيس السيسي تعليقا على إنهاء أزمة السفينة:
"لقد نجح المصريون اليوم في إنهاء أزمة السفينة الجانحة بقناة السويس رغم التعقيد الفني الهائل الذي أحاط بهذه العملية من كل جانب. وبإعادة الأمور لمسارها الطبيعي، بأيد مصرية، يطمئن العالم أجمع على مسار بضائعه واحتياجاته التي يمررها هذا الشريان الملاحي المحوري.وإنني أتوجه بالشكر لكل مصري مخلص ساهم فنيا وعمليا في إنهاء هذه الأزمة.

وأضاف الرئيس: "‏لقد أثبت المصريون اليوم أنهم على قدر المسؤولية دوما، وأن القناة التي حفروها بأجساد أجدادهم ودافعوا عن حق مصر فيها بأرواح آبائهم.. ستظل شاهدا أن الإرادة المصرية ستمضي إلى حيث يقرر المصريون.
الختام صدق الله العظيم ( ادْخُلُوا مِصْرَ إِن شَاءَ اللَّهُ آمِنِينَ)