مقالات وكتابات


الإثنين - 01 مارس 2021 - الساعة 11:10 م

كُتب بواسطة : منصور بلعيدي - ارشيف الكاتب



يتعرض النفق الطبيعي المكون من حزام من الاشجار الكثيفة المتشابكة اغصانها على جانبي الطريق العام غربي زنجبار حتى حجبت رؤية السماء فصار نفقاً طبيعياً بديعاً ومتفرداً..يتعرض للاستهداف الجائر من قبل بعض العابثين والمستهترين بالمواقع السياحية.

هدا النفق الذي يطلق عليه اسم
*" النفق الطبيعي الأخضر "* لكثرة الأشجار الكبيرة والمعمرة فيه وتشابك أغصانها مما يشكل نفقاً طبيعياً تمر من تحته السيارات والمركبات المختلفة.

كما* أنه مكان يستظل تحت ظلال اشجاره الوارفة الباعة الذين يفترشون لبيع الفواكه التي تنتجها البساتين في المنطقة.

امتدت الايادي العابثة الى اشجاره بالقطع والاحتطاب في ظل غياب السلطة واجهزتها الامنية عن حماية هدا المعلم الطبيعي الجميل الذي تمتاز به ابين.



*هذا* الموقع الذي يعتبر من المواقع السياحية الجميلة والرائعة أصبح عرضةً للإهمال من قبل الجهات المسؤوله وفي مقدمتها وزارة الزراعة والري ومكتبها في المحافظة *حيث* تتعرض الأشجار إلى تقطيع والاحتطاب العبثي.

*إن هذا الإستهداف الجائر للأشجار المعمرة لاينبغي السكوت عليه لأنه يضر بالبيئة والطبيعة ويجعل هذه الأشجار تختفي ومايشكله ذلك من مخاطر على الإنسان والبيىة ..

*دعوة عاجلة نوجهها الى السلطة المحلية في المحافظة ومكنب الزراعة والاجهزة الامنية لحماية هذا النفق الاسياحي واتخاذ الاجراءات الرادعة بحق العابثين بمثل هده المواقع.*

فهل من مستجيب.؟!