مقالات وكتابات


السبت - 23 يناير 2021 - الساعة 05:54 م

كُتب بواسطة : محمد عبدربه - ارشيف الكاتب



أنني ضم صوتي مع الاخ المناضل بن شعيب بل فعل لقد حان الوقت الى مؤتمر الجامع للجنوبيين في هذا الوقت قبل تكثر تكلابات وتحديات والازمات.

 

دعا رئيس الهيئة الشرعية الجنوبية للدعوة والإرشاد والإفتاء حسين عمر بن شعيب إلى الإسراع لعقد مؤتمر جنوبي جامع لقوى الحراك يكون فيه الحراك السلمي الجنوبي ممثلاً للقضية الجنوبية عبر صحيف عدن الغد الجمعة 22 يناير2021.

 

نحنا نؤيد هذة الدعوة و نريد الاسرع العمل عليها ان الحراك الجنوبي من عام 2007م وهو كان في اول طلوع الثورة الحراك السلمي الجنوبي مكون سياسي واحد يحمل القضية الجنوبية اليوم اصبح الحراك الجنوبي الى  70 مكون سياسي جنوبي غير المتسلوقون على اسم الحراك بهذا العمل لا اعتقد أن يكون في صالح الجنوب حينما يقرر طرف او مكون من الاطراف أنه يريد أن يكون هذا الوطن الجنوب يكون بمقاسة او بمزاجة ووفق ما يشتهي ولكن نقول أن هذا صعب جدا الجنوب وطن اكبر من كل شئ ان هناك ارادة شعبية هي التي ستقود الى ازمات و مشاكل بين تلك الاطراف السياسية اذا مالم تخلص صدق و نية في تنفيذ المشروع الوطني.

الوطن لا يخضع لمقتضيات القلة او الكثرة ولا يخضع لمقتضيات القريب او البعيد او الكرسي او المنصب الوطن اكبر من كل شي الوطن للجميع بكل الوانهم و اطيافهم و مكوناتهم السياسية ولكن نقولها لكم بصراحة يجب ان نخرج الوطن بكل لوازمة من سوق المزايدات الاعلامية او السياسية أو الأيدلوجية .

ندرك أن اليوم ابناء الجيش والامن الجنوبي تقتل بدماء باردة وهي في وطنها و بايادي من جلدتنا هذا المشكلة الكبرى نربد وطن ولكن لا نقدر نحميهم وهذا يقع على تقصير الامني وايضا مهم اساسية لم شمل كل القوى في الحراك السلمي الجنوبي لا داعي في تاخير قبل يضيع وطننا ويصبح المشكلات الخارج ويهدد نسيجنا الاجتماعي ووحدت صفنا الجنوبي  و لأبد ان يدرك الجميع ان مؤتمرنا الجامع  انتصار لكل الجنوبيين والهزيمة الساحقة للأعداء .